هولندا تسجل 30 وفاة جديدة بكورونا ليبلغ عدد ضحايا الوباء 136 شخصا

هولندا تسجل 30 وفاة جديدة بكورونا ليبلغ عدد ضحايا الوباء 136 شخصا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 مارس 2020ء) أعلن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، اليوم السبت، تسجيل 30 وفاة جديدة لمصابين بفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد – 19) الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية "وباء عالميا"، ليبلغ إجمالي الوفيات إلى 136، وقد استمرت أعداد الإصابات الجديدة بالارتفاع بعد تسجيل 637 حالة إصابة منذ الأمس، ليرتفع بذلك العدد الكلي للمصابين في البلاد إلى 3631 إصابة حتى الآن.

وقال المعهد، في بيان جاء في بيان نشر عبر موقعه الإلكتروني، "منذ يوم أمس، ومنذ آخر تحديث الوفيات تم تأكيد وفاة 30 مريضا مصابا بفيروس كورونا​​​. توفي ما مجموعه 136 شخصا حتى الآن بسبب الإصابة بالفيروس. وتتراوح أعمار معظم المتوفين بين 80 و84 عاما، أصغر المتوفيين يبلغ من العمر 63 عاما".

(تستمر)

وتابع البيان، "وتم تأكيد إصابة 637 شخصا بفيروس كورونا المستجد، وبهذا يصل العدد الإجمالي للأشخاص الذين تمت إصابتهم بالفيروس إلى 3631".

وأضاف البيان على الموقع الرسمي للمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة، "تم إدخال 836 شخصا إلى المستشفى. ومن الملاحظ أن معظم حالات الإصابات تتركز في مقاطعة شمال برابانت، والتي سجلت حتى الآن 1180 حالة إصابة. بينما بلغت الحالات الجديدة في مقاطعة جنوب هولندا 486 حالة، ومقاطعة شمال هولندا 461 حالة، وسجلت مقاطعة ليمبورخ أقل عدد من الإصابات إذ بلغت أعداد الخالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا المستجد 418 حالة."

واتخذت السلطات الهولندية سلسلة إجراءات احترازية للحيلولة دون تفشي الفيروس الذي ظهر للمرة الأولى في الصين أواخر العام الماضي، من بينها إغلاق المدارس والمقاهي والمطاعم والنوادي الرياضية حتى 6 نيسان/أبريل المقبل.

كانت منظمة الصحة العالمية صنفت، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بوقت سابق من آذار/مارس الجاري، "وباء عالميا" أكثر من 288 ألف، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 11.900 ألف شخص حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك