هولندا تسجل 43 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وإجمالي الضحايا يبلغ 179

هولندا تسجل 43 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وإجمالي الضحايا يبلغ 179

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مارس 2020ء) أعلنت السلطات الهولندية، اليوم الأحد، تسجيل 43 حالة وفاة جديدة منذ الأمس، بفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد – 19)، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للوفيات 179، تتراوح أعمارهم بين 57 و97 سنة، وقد استمرت أعداد الإصابات الجديدة بالارتفاع بعد تسجيل 573 حالة إصابة، ليرتفع بذلك العدد الكلي للمصابين في البلاد إلى 4204 إصابة حتى الآن.

وقال المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، "منذ أخر تحديث لحالات الإصابات والوفيات الجديدة في بلادنا، توفي 43 مريضا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد​​​. حتى اللحظة توفي 179 شخصا جراء الإصابة بالفيروس. أعمار الوفيات بين 57 سنة و97 سنة."

وأضاف البيان، "وقد تم تأكيد إصابة 573 شخص بفيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين أصيبوا في بلادنا  إلى 4204 إصابة. من بينهم 988 شخصا تم إدخالهم إلى المستشفى."

وتابع البيان على الموقع الرسمي للمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة، " معظم حالات الإصابات  يتمركزون في مقاطعة شمال برابانت، والتي سجلت إصابة  1404 شخص حتى الآن. تليها على التوالي مقاطعة جنوب هولندا 585 إصابة، وأخيرا مقاطعة شمال هولندا والتي سجلت 535 حالة إصابة."

وأشار البيان، "العدد الحقيقي لنسبة الإصابات بفيروس كورونا في بلادنا، أعلى من العدد المذكور سابقا. وذلك لأن الاختبار يجرى بشكل أكبر على المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، وعلى كبار السن. "

  واتخذت السلطات الهولندية سلسلة إجراءات احترازية للحيلولة دون تفشي الفيروس الذي ظهر للمرة الأولى في الصين أواخر العام الماضي، من بينها إغلاق المدارس والمقاهي والمطاعم والنوادي الرياضية حتى 6 نيسان/أبريل المقبل.

كانت منظمة الصحة العالمية صنفت، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بوقت سابق من آذار/مارس الجاري، "وباء عالميا" 320 ألف شخص، وبلغ عدد الوفيات نحو 14 ألف شخص حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك