الجيش اليمني: تحرير جبال ومواقع هامة غرب محافظة مارب

الجيش اليمني: تحرير جبال ومواقع هامة غرب محافظة مارب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مارس 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، تحقيق تقدمات ميدانية في معارك مع جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

ونقل موقع الدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، عن الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده عبدالله مجلي، إن "الجيش حقق مسنوداً برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي، تقدمات ميدانية مهمة في جبهة صرواح (غرب مارب)، حيث تمكن من تحرير عدد من الجبال والمواقع الهامة على امتداد الجبهة، بينها منطقة دير صرواح وجبال المهتدي وخطاب"​​​.

وأضاف: "تلقى الحوثيون هزيمة قاسية في صرواح، حيث تم أسر وقتل عدد كبير من عناصرهم".

ودعا ناطق القوات المسلحة اليمنية، الصليب الأحمر، إلى "انتشال جثث الحوثيين المنتشرة في الجبال والوديان".

(تستمر)

وأكد العميد مجلي، أن "القوات المسلحة تواصل التقدم في جبهات عدة على امتداد جبهات صرواح، وتكثف من عمليات الكمائن والتطويق لمواقع الحوثيين".

وثمن "موقف القبائل والاسناد المتواصل للتحالف العربي بقيادة السعودية، للجيش الوطني، لوجستيا وجويا في معركته الفاصلة مع الحوثيين".

وأشاد بـ"دور مقاتلات التحالف التي استهدفت بشكل مركز تعزيزات الحوثيين المتواصلة القادمة من صعدة وصنعاء".

أما بشأن المعارك في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، قال العميد مجلي إن "الجيش يواصل عمليات الاستدراج والكمائن للحوثيين في مناطق متفرقة من جبهة خب والشعف وشرق مدينة الحزم".

وأكد "تكبد الحوثيين خسائر فادحة، وأسر عدد كبير من عناصرهم في جبهتي الوجف في خب والشعف ومنطقة صبرين شرق الحزم".

وطالب ناطق القوات المسلحة اليمنية، الأمم المتحدة بـ"تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية"، مشيراً إلى "استهدافهم الأحياء المدنية والمأهولة بالسكان أكثر من مرة وسط صمت وتغاضٍ عن جرائمهم بحق المدنيين".

أفكارك وتعليقاتك