سويسرا تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات بـ"كورونا" والإجمالي 8060 حالة

سويسرا تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات بـ"كورونا" والإجمالي 8060 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مارس 2020ء) أعلن مكتب الصحة العامة الفيدرالي السويسري إن عدد الإصابات الجديدة بـ(كوفيد-19) وصل الى 1046 حالة، ليبلغ إجمالي الحالات 8060.

ووفقا لبيانات اليوم الاثنين 23 آذار/مارس ، ففي سويسرا هناك 8060 حالة إصابة​​​. توفي ستة أشخاص خلال اليوم ، ليصل عدد الوفيات إلى 66.

وأعلنت الحكومة الفدرالية السويسرية، يوم الجمعة الماضي، تشديد القيود على مواطنيها في إطار مكافحة انتشار فيروس"كورونا" المستجد، من خلال الالتزام بالحفاظ على مسافة آمنة تبلغ مترين، وحظر التجمع لأكثر من خمسة أشخاص، ولكن حتى الآن لا يوجد حديث عن الحجر الصحي الوطني.

ويواجه المخالفون غرامة مالية قدرها 100 فرانك سويسري. تنطبق هذه القيود أيضًا على متاجر البقالة، حيث يُسمح للأشخاص بالدخول حسب شارة تحمل رقم تسلسلي.

(تستمر)

ورفضت الحكومة السويسرية في نفس الوقت فرض الحجر الصحي الوطني.

وسبق لسويسرا أن فرضت عدداً من التدابير الاحترازية ، مثل إغلاق جميع المدارس والمؤسسات التعليمية أو نقلها إلى نظام التعليم عن بعد في الفترة من 16 آذار/مارس إلى 4 نيسان/أبريل المقبل. كما أغلقت للفترة حتى 19 نيسان/أبريل، جميع الملاهي والمحلات غير الغذائية والأسواق والمطاعم والحانات والنوادي الليلية والمتاحف والمكتبات والمسارح ودور السينما والمنشآت الرياضية والمسابح ومراكز اللياقة البدنية والمنتجعات الصحية ومنتجعات التزلج وصالونات تصفيف الشعر والتجميل. ولا تزال مسالة إغلاق الحدائق العامة تحت مسؤولية السلطات المحلية في مقاطعات البلاد.

وفي 13 آذار/ مارس ، فرضت سلطات البلاد السيطرة على الحدود مع إيطاليا وألمانيا والنمسا وفرنسا. ومنذ 18 آذار/مارس، فرض حظر على دخول المواطنين الإسبان إلى سويسرا ، وأغلقت الأجواء للطائرات من الدول الأوروبية الخمس ، وكذلك جميع دول منطقة شنغن. أيضا لمدة 3 أشهر توقف إصدار تأشيرات الدخول. يُنصح المواطنون السويسريون بإيجاد فرصة العودة إلى وطنهم في أقرب وقت ممكن.

أفكارك وتعليقاتك