وزير الاقتصاد الفلسطيني يكشف كيفية تعاون بلاده مع دول عربية لمواجهة "كوفيد - 19

وزير الاقتصاد الفلسطيني يكشف كيفية تعاون بلاده مع دول عربية لمواجهة "كوفيد - 19

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مارس 2020ء) أندريه كيرسانوف. كشف وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، خالد العسيلي، عن كيفية التعاون بين فلسطين ودول عربية في مجال تقديم الدعم للسلطة الوطنية لمواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، حيث أعلن أن كل من قطر والكويت أرسلتا مساعدات لبلادها، بقيمة اجمالية 15​​​.5 مليون دولار، مضيفا أن المملكة العربية السعودية تعهدت أيضا بإرسال أجهزة الفحص للفيروس.

(تستمر)

وقال العسيلي، في لقاء خاص مع وكالة سبوتنيك" اليوم الإثنين في تعليق حول كيفية التعاون مع الدول العربية لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد: "هناك اتصالات وهناك وعود من الدول العربية، خصوصا في مجال المواد الطبية والأجهزة الطبية لمكافحة الفيروس واجراء الفحوص. هناك وعود، نأمل أن تتحقق قريبا جدا".

وأضاف العيسلي : " وصل هناك ( الدعم) من قطر، وصل من الكويت، وهناك وعود من السعودية أيضا. وعدوا بإرسال الأجهزة إلينا. قطر أرسلت 10 مليون دولار من خلال منظمة الصحة العالمية لشراء الأدوية والأجهزة. الكويت - 5.5 ( خمسة ملايين ونصف المليون) مليون دولار، وبنك التنمية الإسلامي أرسل، كما أعتقد، 3.5 مليون دولار، لافتا مع ذلك إلى أن "السعودية وعدت بإرسال أجهزة الفحص للفيروس".

أفكارك وتعليقاتك