مجلس النواب المصري يعلق جلساته العامة كإجراء لمواجهة وباء كورونا

مجلس النواب المصري يعلق جلساته العامة كإجراء لمواجهة وباء كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مارس 2020ء) قرر مجلس النواب المصري، اليوم الإثنين، تأجيل جلساته العامة حتى الثاني عشر من نيسان/ابريل، كإجراء للحد من انتشار وباء "كورونا المستجد" (كوفيد. 19)​​​.

وقال الأمين العام للمجس محمود فوزي، في بيان صحافي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن رئيس المجلس علي عبدالعال "قرر "تأجيل عقد الجلسات العامة للمجلس إلى 12 (نيسان) أبريل بدلا من 29 (آذار) مارس، وذلك إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد".

وأكد فوزي، أن القرار جاء اتساقا مع "السياسات الوقائية" التي تتخذها الدولة، ويأتي في الصدارة منها "منع التجمعات التي تؤدي إلى انتشار العدوى، ومنع أي تخالط بقدر الإمكان وخاصة بين وأشخاص من محافظات مختلفة، مع ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي".

(تستمر)

وأوضح فوزي أن قرار رئيس مجلس النواب جاء وفقاً لحكم المادة (277) من اللائحة الداخلية للمجلس، وبناء على ما أقره المجلس من تفويض الدكتور علي عبد العال، في تعديل موعد انعقاد الجلسات العامة، بعد تحديده، كلما تطلب الأمر ذلك.

وبلغ عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في مصر 15 شخصا بعد الإعلان ظهر اليوم عن وفاة ضابط كبير في القوات المسلحة، بالإضافة إلى 327 مصابا. بحسب وزارة الصحة.

واتخذت الحكومة المصرية سلسلة إجراءات احترازية في مواجهة انتشار وباء كورونا، حيث أوقفت رحلات الطيران، وعلقت الدراسة وأغلقت المسارح ودور السينما، كما تم وقف إقامة الصلوات والطقوس الدينية في الكنائس والمساجد، وإلزام المطاعم والمقاهي بالإغلاق عند السابعة مساء، ومنع تقديم الأرجيلة.

أفكارك وتعليقاتك