الأردن يسجل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي المصابين إلى 127

الأردن يسجل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي المصابين إلى 127

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2020ء) أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر تسجيل، 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ. ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ إلى 127 حالة​​​.

واعلن جابر في إيجاز صحافي اليوم أن هنالك "15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ"، ليصبح "العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ ارتفع إلى 127 حالة".

وبدوره دعا العاهل الأردني،  الملك عبد الله الثاني، الشعب إلى عدم التنقل والالتزام بالتعليمات الرسمية.

وقال العاهل الأردني في كلمة متلفزة اليوم "في هذه الأيام، يمر وطننا مثل باقي العالم بظروف استثنائية صعبة، تستدعي إجراءات والتزاما وتعاونا استثنائيا، وهذا ليس على الأردنيين بالغريب أو المستحيل، فما عهدي بكم، إخواني وأخواتي، إلا على مستوى المسؤولية، و(إنتو قدها).

(تستمر)

وأنا على ثقة بأننا سنتجاوز، بمشيئة الله، هذه الظروف".

وقال "لقد علمتني مدرسة الجندية أهمية أن تكون خططنا استباقية، ولهذا ومنذ اللحظة الأولى لإطلاق الإنذار العالمي ضد وباء فيروس كورونا، وجهت الحكومة وقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية، للتعامل مع هذا الخطر بأعلى درجات الجاهزية، ولتشكيل خلية أزمة قبل تفشي الوباء أو فقدان السيطرة عليه، لا سمح الله".

وأضاف العاهل الأردني "اليوم، أتوجه إليكم أنتم إخواني وأخواتي، عائلتي الكبيرة، أبناء شعبي، الذين أستمد منهم كل العزيمة، اليوم كل واحد منكم، جندي لهذا الحمى، كل من موقعه، وأطلب منكم بصوت الأب لأبنائه، عدم التنقل والالتزام بالتعليمات الرسمية. فلنرتقي بمسؤولية حماية الوطن الذي نحب، ولنتفانى في التضحية والعطاء، كما هي الأم، التي نحتفل بعيدها في هذه الأيام".

تجدر الإشارة إلى أنه بدأ تفعيل قرار الدفاع رقم 2 القاضي بحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة وذلك ابتداءً من صباح يوم السبت الماضي. مما جعل شوارع المملكة فارغة من المارة والسيارات باستثناء من تتطلب طبيعة عمله الخروج.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك