الرئيس المصري يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات إضافية لمواجهة فيروس كورونا

الرئيس المصري يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات إضافية لمواجهة فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2020ء) طالب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي الحكومة باتخاذ مزيد من الإجراءات لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد. 19)، وعبر عن ثقته في تجاوب المواطنين مع هذه الإجراءات​​​.

وقال السيسي، عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الثلاثاء، "على ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة انتشار ڤيروس كورونا، فقد كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة علي مستوي الدولة والمواطن من خلال اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري".

وأضاف السيسي "أؤكد على ثقتي البالغة في تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر".

(تستمر)

ومن المقرر أن يعقد رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، ظهر اليوم، مؤتمرا صحافيا يستعرض خلاله تطورات الإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة فيروس (كوفيد. 19) المعروف باسم (كورونا المستجد).

وسجلت مصر حتى أمس الاثنين 366 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، و19 وفاة. حسب بيانات وزارة الصحة.

واتخذت مصر حزمة من الإجراءات بهدف الحد من التجمعات للوقاية من انتشار فيروس كورونا، حيث أعلنت تعليق الدراسة والصلاة في المساجد والكنائس، وتخفيف التكدس في مواقع العمل، وتعليق الرحلات الجوية من المطارات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك