فيروس كورونا المستجد يصل إلى جزيرة ة "قيامة المسيح" الأبعد في العالم

فيروس كورونا المستجد يصل إلى جزيرة ة "قيامة المسيح" الأبعد في العالم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2020ء) أعلنت سلطات جزيرة "قيامة المسيح" التشيلية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في الجزيرة، والمعروفة أيضًا باسم رابا نوي.

وقال المجلس البلدي للجزيرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بحزن، نحن مضطرون للإبلاغ عن تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى أحد سكاننا، الكبار في السن وحالته مستقرة"​​​.

وأوصت سلطات الجزيرة في هذا الصدد باتخاذ تدابير وقائية للحد من انتشار الفيروس التاجي، إذ حثت السكان على عدم الاقتراب من بعضهم البعض لمسافة تقل عن متر واحد، وإغلاق أفواههم باليد عند السعال أو العطس، وغسل أيديهم أكثر من المعتاد.

هذا وأفيد الأسبوع الماضي، أن السلطات التشيلية فرضت على الجزيرة حجراً صحياً.

(تستمر)

ومن الجدير بذكره، أن جزيرة "قيامة المسيح" هي جزيرة بركانية مثلثة الشكل تقريباً، تقع في المحيط الهادئ الجنوبي، وهي جزء من تشيلي، وتبعد حوالي 3600 كيلومتر عن غرب تشيلي القارية، وحوالي 2075 كيلومتر شرق جزر بيتكيرن، وتعتبر إحدى أكثر الجزر المعزولة المسكونة في العالم، وتبلغ مساحتها 163.6 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 3791.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا المستجد"، "جائحة" وأكدت أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وبحسب آخر إحصائية، فقد تجاوز عدد المصابين بالفيروس، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، 395 ألف شخص، وتخطى عدد الوفيات 17 ألف، فيما شفي أكثر من 103 آلاف حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك