طائرة أخرى تابعة للقوات الفضائية الروسية تنقل معدات طبية لمكافحة "كوفيد-19" إلى إيطاليا

(@FahadShabbir)

طائرة أخرى تابعة للقوات الفضائية الروسية تنقل معدات طبية لمكافحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2020ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم الأربعاء ، بأن طائرة أخرى تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، وهي الطائرة الـ 15، قد وصلت إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة وباء فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" .

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان بهذا الشأن: " قامت طائرة أخرى، وهي الطائرة الخامسة عشرة، من طراز"إليوشين – 76" من صلب تنظيم سلاح طيران النقل العسكري التابع للقوات الفضائية الجوية الروسية ، بإيصال معدات ومستلزمات طبية  لمكافحة  "كوفيد-19"  تضم معدات التشخيص وتنفيذ تدابير التطهير إلى قاعدة " براتيكا دي ماري " الجوية الإيطالية (30 كيلومترا جنوب غرب روما) "​​​.

وتعد إيطاليا واحدة من الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد في القارة الأوروبية، وتجاوزت الصين في الآونة الأخيرة في عدد الضحايا.

(تستمر)

وقد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، في محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي ، يوم السبت الماضي استعداد الجانب الروسي لتقديم المساعدة على الفور في مكافحة الفيروس التاجي.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا؛ مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وأظهرت الإحصائيات الدولية، أن عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، تجاوز الـ 423 ألف شخص، وتخطى عدد الوفيات عتبة الـ 18 ألفا؛ فيما تماثل للشفاء أكثر من مئة ألف شخص حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك