محاربة الأوبئة باستخدام الرياضيات..​​​. "2غيس" الروسية تظهر كيفية إبطاء انتشار كورونا

محاربة الأوبئة باستخدام الرياضيات..​​​. "2غيس" الروسية تظهر كيفية إبطاء انتشار كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2020ء) وضعت شركة "2غيس" الروسية، نموذجًا لمحاربة الأوبئة باستخدام الرياضيات تعرض فيه سيناريوهات انتشار فيروس مشابه لـ "كوفيد-19" بين سكان المدن الكبيرة ، والنتيجة الرئيسية للدراسة - الحد من الاتصالات الاجتماعية سيسمح بإبطاء انتشار المرض ، وتجنب الاكتظاظ في المستشفيات والعودة إلى الحياة الطبيعية بشكل أسرع.

وقال ممثل "2غيس" لوكالة "سبوتنيك"، أن الشركة أنشأت نموذجين لمحاربة انتشار الفيروس المشابه لكوفيد-19 باستخدام الرياضيات في موسكو، سان بطرسبورغ، قازان، يكاترينبورغ ، تشيليابينسك، نوفوسيبيرسك، كراسنويارسك و فلاديفوستوك. وفي كلتا الحالتين، ينتقل المرض من المرضى إلى الأصحاء ، ولكن بمعدلات مختلفة.

ويعرض النموذج الأول مدينة لا يتم فيها اتخاذ تدابير وقائية: هذه هي الحياة المعتادة للمواطنين الذين لديهم رحلات إلى العمل واللقاءات مع الآباء والأصدقاء.

(تستمر)

ونتيجة لذلك ، ينمو عدد المصابين بشكل حاد ، ويجد الأطباء صعوبة في التعامل مع تدفق المرضى. في النموذج الثاني ، يحافظ سكان المدينة على مسافة آمنة ، وهذا يسمح بتجنب أرقام قياسية في إصابات بالمرض.

ولفت محاورو الوكالة إلى أن النموذجين هما باستخدام الرياضيات وليست توقعات حقيقية.

وقال مدير مشروع في الشركة ، دميتري بيليكوف، هذا الخصوص: "نريد أن نوضح بناءً على بياناتنا الخاصة والمفتوحة، كيف يمكن لأي فيروس عرضي أن ينتشر في وضع طبيعي ، وفي موقف نحافظ فيه على مسافة اجتماعية - نرفض حضور الأحداث الجماعية ، ونبقى في المنزل عندما نمرض ، ونعامل أنفسنا وأقاربنا بمسؤولية. "2غيس" تشارك هذا الموقف. المسافة الاجتماعية اليوم تعني رعاية أولئك الذين قد تكون هناك حاجة إليهم للحصول على المساعدة الطبية ، والمساعدة في تقليل العبء المحتمل على المستشفيات ".

ويذكر أنه بالإضافة إلى النموذج المذكور، يرصد موقع covid.2gis.ru جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا في روسيا وأوكرانيا وكازاخستان والإمارات العربية المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك