نحو خمسين دولة ترغب في شراء أجهزة اختبار فيروس "كورونا" من كوريا الجنوبية – إعلام

نحو خمسين دولة ترغب في شراء أجهزة اختبار فيروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2020ء) أفاد مصدر في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن 47 دولة بالفعل ترغب في شراء مجموعات اختبار فيروس "كورونا" المستجد من كوريا الجنوبية، وطلبت 39 دولة أخرى هذه المجموعات كمساعدات إنسانية.

ونقلت وكالة أنباء "رينهاب" عن المصدر قوله: " حتى الآن، طلبت 47 دولة من [كوريا الجنوبية] استيراد مجموعات اختبار [ الخاصة بفيروس كوفيد – 19]"، مشيرا إلى كوريا الجنوبية قد باعت بالفعل 51 ألف مجموعة من الاختبار لتحليل فيروس "كورونا" المستجد إلى الإمارات العربية المتحدة، ونحو عشرين ألف مجموعة إلى رومانيا، ونحو خمسين ألف مجموعة إلى كولومبيا​​​.

ووفقا للوكالة ، تجرى مناقشات حول إرسال مجموعات تشخيصية كمساعدات إنسانية، وهو ما طلبته 39 دولة.

(تستمر)

أخرى وأضافت أن " السلطات المختصة في الحكومة تتشاور لتحديد الأولوية [البلدان] لأنه من الصعب تلبية جميع الطلبات ... كما أننا نأخذ في الاعتبار الأهمية الاستراتيجية لقراراتنا".

ومن بين البلدان التي ترغب في استيراد مجموعات الاختبار، من المرجح أن تكون الولايات المتحدة، حيث يستمر الانتشار السريع لفيروس "كورونا" المستجد: كما أفادت بذلك الإدارة الرئاسية لجمهورية كوريا الجنوبية، أنه خلال محادثة هاتفية مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ين ، تساءل الرئيس الأميركي دونالد ترامب أيضا عما إذا كان يمكن شراء بعض " المعدات الطبية " من كوريا الجنوبية .

واعلن رئيس منظمة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بوزارة الصحة بجمهورية كوريا الجنوبية تشون ين جيونغ اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي، أن " المعدات الطبية" التي طلبها ترامب هي اختبارات تحليل فيروس "كورونا" المستجد.

وقد طورت كوريا الجنوبية مجموعات اختبار لفصح فيروس "كورونا" سريعة تسمح بالحصول على نتائج خلال ست ساعات .وقد أجرت البلاد ما بين 10 الآف و20 ألف اختبار للفيروس يوميا وأجرت اكثر من 333 ألف اختبار خلال فترة تفشي الوباء .

أفكارك وتعليقاتك