الھند تعلن الاغلاق الکامل لمنع انتشار کورونا في البلاد

الھند تعلن الاغلاق الکامل لمنع انتشار کورونا في البلاد

نیودلھي ( اردو بوینت أخبار 25 مارس 2020م ) : أعلنت الحکومة الھندیة الیوم الأربعاء عن الاغلاق الکامل لمنع انتشار فیروس کورونا المستجد ( کوفید 19 ) ۔ و ھو أکبر اغلاق في العالم حیث قررت حکومة الھند البقاء للسکان في منازلھم عددھم 1.3 ملیار نسمة ۔ و قامت السلطات الھندیة باغلاق المصالح الحکومیة و العامة و الأسواق ما عد الخدما الأساسیة کصیدلیات و متاجر السلع ۔ و أوضح رئیس الوزراء الھندي ناریندرا مودي في تصریحاتہ بأن حکومتہ ستفرض اغلاقا تاما اعتبارا من منتصف اللیل لمدة 21 یوما للوقایة من فیروس کورونا ۔

(تستمر)

و قال مودي في تغریدہ علي حسابہ بموقع التویتر ” أرجوکم أنقذوانفسکم ، أنقذو عائلتکم و أرجو منکم اتباع التعلیمات الحکومیة الوقائیة للوقایة من فیروس کوورنا “ ۔ من الواضح بأن حصیلة الاصابات بفیروس کورونا وصل الي 482 حالة و تسع وفیات اثر ھذا الوباء ۔ كانت منظمة الصحة العالمية صنفت، في 11 مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، ثم عادت لتصنفه "جائحة"؛ مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وبحسب أحدث الإحصائيات فقد تجاوز عدد المصابين بالفيروس، الذي ظهر في الصين أواخر العام الماضي، 415 ألف تقريبًا، وبلغ عدد الوفيات نحو 18500 شخص حول العالم ۔

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك