إسرائيل تعلن بلوغ عدد المصابين بفيروس كورونا 2170 توفي من بينهم خمسة

إسرائيل تعلن بلوغ عدد المصابين بفيروس كورونا 2170 توفي من بينهم خمسة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس (كوفيد. 19) المعروف باسم "كورونا المستجد" لتبلغ حصيلة الإصابات 2170 شخصا، توفي من بينهم خمسة​​​.

وقالت الوزارة، في بيان، "جرى تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 2170، من بينهم خمس حالات وفاة".

وأضافت "37 مصابا بالفيروس وصفت حالتهم بالخطيرة، و54 إصابة وصفت بالمتوسطة، بينما الغالبية وصفت إصابتهم بالطفيفة، فيما يتواجد أكثر من 80 ألف مواطن في الحجر الصحي المنزلي".

تأتي الزيادة في حالات الوفاة والإصابة بالفيروس، بعد ساعات من مصادقة الحكومة الإسرائيلية على إغلاق شبه كامل، وفرض قيود جديدة للحد من انتشار الفيروس في البلاد، حيث ستدخل التقييدات حيز التنفيذ مساء اليوم، على أن تستمر لمدة أسبوع مع إمكانية تمديد التقييدات بموجب أنظمة الطوارئ.

(تستمر)

وبموجب التقييدات الجديدة سيحظر الخروج من البيت في حالات الضرورة لشراء مواد غائية وتموينية ومستلزمات طبية وأدوية، على أن يسمح لشخص واحد فقط من العائلة للخروج لمرة واحدة باليوم لشراء المستلزمات، كما سيسمح بالتجوال على بعد 100 متر من المنزل.

كما تم تقليص المواصلات العامة وحركة القطارات بين المدن إلى 25 بالمئة بعد أن كانت تعمل بنسبة 50 بالمئة، فيما سيتم تقليص الكثير من خطوط المواصلات العامة داخل التجمعات السكنية.

كانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا المستجد"، "جائحة"، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وبحسب أحدث إحصائية، فقد تجاوز عدد المصابين بالفيروس، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، 430 ألف شخص، وتخطى عدد الوفيات 19 ألف، فيما شفي أكثر من 111 ألف شخص حول العالم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك