السعودية تزيد ساعات منع التجول في الرياض ومكة والمدينة وتحظر دخولها لمواجهة كورونا

السعودية تزيد ساعات منع التجول في الرياض ومكة والمدينة وتحظر دخولها لمواجهة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2020ء) أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، حزمة من القرارات الجديدة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد -19) في المملكة، منها حظر الدخول والخروج من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة اعتبار من الغد ومد حظر التجول في هذه المدن لتكون من الثالثة عصرا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي في المدن الثلاث.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية "واس" قرارات الملك قائلة " يمنع الدخول والخروج من المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة ) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية، ويعمل بذلك بداءً من الساعة ( الثالثة) عصراً من يوم الخميس"​​​.

وأصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، أمرا بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ابتداءً من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، ولمدة 21 يوما.

(تستمر)

كما شملت قرارات عاهل السعودية، اليوم، منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى.

وأضافت واس "يتم تقديم وقت بدء منع التجوال إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة).

وسجلت السعودية، اليوم الأربعاء، الوفاة الثانية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بينما ارتفع عدد المصابين لـ900 وذلك بعد تسجيل 133 حالة جديدة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي "سجلنا حالة وفاة لمقيم في مكة المكرمة يبلغ من العمر 46 عاما ليصل العدد إلى حالتين"، لافتا إلى أن عدد الحالات المصابة وصل إلى 900، بعد تسجيل 133 حالة جديدة اليوم.

وأضاف "معظم هذه الحالات تتلقى العلاج ووضعها الصحي مطمئن، فقط هناك ثلاث حالات في وضع حرج"، بينما تعافت حالة واحدة اليوم ليصل عدد الحالات التي تعافت إلى 29 حالة.

وفي نطاق الخليج العربي، سجلت الكويت اليوم أربع إصابات جديدة ليرتفع العدد الكلي إلى 195.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، عبد الله السند، في مؤتمر صحافي اليوم، "نحن في الكويت دائما نأخذ التوصيات من منظمة الصحة العالمية، ونتعامل مع هذا الفيروس على أنه خطير جدا".

وبحسب أحدث إحصائية، فقد تجاوز عدد المصابين بالفيروس، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، 430 ألف شخص، وتخطى عدد الوفيات 19 ألف، فيما شفي أكثر من 111 ألف شخص حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك