أكثر من ألف سائح روسي لا يمكنهم مغادرة الإمارات العربية المتحدة إلى الوطن- أتور

أكثر من ألف سائح روسي لا يمكنهم مغادرة الإمارات العربية المتحدة إلى الوطن- أتور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2020ء) أفادت رابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية (أتور)، اليوم الأربعاء، بأن أكثر من ألف سائح روسي منظم ومستقل، لا يمكنهم مغادرة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء في بيان الرابطة، بأنه منذ منتصف ليل 25 آذار/مارس، قامت الإمارات، ولمدة أسبوعين "بإغلاق أجوائها" أمام جميع الرحلات باستثناء رحلات الطوارئ​​​. وبناء على ذلك، نفذت شركة الطيران الإماراتية "فلاي دبي" رحلتها الأخيرة إلى موسكو أمس الثلاثاء، وألغت أربع رحلات في 25 آذار/مارس، ما منع عملياً إمكانية عودة ركاب هذه الرحلات إلى روسيا.

وتوجهت "أتور" إلى القنصلية الروسية في دبي والإمارات الشمالية، بطلب لبدء التنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم رحلات إجلاء المواطنين الروس من الإمارات إلى روسيا.

(تستمر)

وأوضح البيان أن "الطلب [من أتور] أكد على أنه ووفقًا لمنظمي الرحلات السياحية واستنادًا إلى طلبات من سياح مستقلين، كان ينبغي أن يعود أكثر من 1000 مواطن روسي على رحلات الإجلاء الملغاة لشركة النقل العربية، ومن الضروري الآن حل قضية إعادتهم برحلات إجلاء إلى الوطن".

وأكد منظمو الرحلات السياحية العاملون على هذه المسألة، أنه حتى الآن، لا توجد معلومات حول رحلات الإجلاء، ويتعين على السياح الآن عزل أنفسهم لمدة 14 يومًا في فنادق الإمارات العربية المتحدة.

هذا وقيدت روسيا وعدد من البلدان الأخرى، على خلفية جائحة فيروس كورونا، بشكل كبير من الحركة الجوية. واضطرت شركات الطيران لإلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية، كما قامت بعض الدول بإغلاق الحدود. والآن تضطر الدول إلى إجلاء رعاياها.

وبحسب أحدث إحصائية، فقد تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية 11في آذار/مارس الجاري، "جائحة"، الـ 435 ألف شخص في 171 بلد وإقليم، على صعيد العالم، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 19 ألف شخص، فيما تجاوز عدد من تماثل للشفاء أكثر من مئة ألف شخص.

أفكارك وتعليقاتك