محمد بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي بحثا خلاله جهود مواجهة فيروس " كورونا "

محمد بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي بحثا خلاله جهود مواجهة فيروس " كورونا "

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 مارس 2020ء) تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم اتصالا هاتفيا من معالي مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة بحثا خلاله علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها بما يخدم مصالحهما المتبادلة إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث سموه والوزير بومبيو - خلال الاتصال – جهود البلدين وإمكانات تعزيز التعاون بينهما في التصدي لفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19" والإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية التي اتخذها البلدان بهذا الشأن .. إضافة إلى المستجدات والتداعيات المترتبة على انتشار الفيروس في المنطقة والعالم.

(تستمر)

وقدم سموه صادق تعازيه ومواساته إلى وزير الخارجية والشعب الأميركي الصديق في ضحايا " فيروس كورونا " .. متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه أعرب معالي مايك بومبيو عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر طيبة وتضامن مع بلاده والشعب الأميركي في مواجهة هذا التحدي العالمي الخطير الذي تواجهه دول العالم كافة .. مؤكدا متانة العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة .

كما أشاد وزير الخارجية الأميركي بالإجراءات والتدابير التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة فيروس " كورونا "، مثمنا مواقفها الإنسانية ومبادراتها بهذا الشأن خاصة خلال هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم.

وشدد الجانبان على الحاجة الملحة لتضافر جهود المجتمع الدولي ومؤسساته المعنية من خلال تكثيف التعاون والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة فيروس " كورونا " والحد من تداعياته الصحية والاقتصادية وسرعة القضاء عليه.

أفكارك وتعليقاتك