اليمن.. القوات المشتركة: كسر هجومين للحوثيين وتكبيدهم قتلى جنوب الحديدة

(@FahadShabbir)

اليمن.. القوات المشتركة: كسر هجومين للحوثيين وتكبيدهم قتلى جنوب الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة عناصر من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في مواجهات بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، نقلاً عن مصدر ميداني، إن "الحوثيين نفذوا هجومين من محورين على مواقع شمال وجنوب مديرية التحيتا (جنوب الحديدة)، إلا أن القوات تصدت لهم واجبرتهم على التراجع والفرار".

وأكد "تكبيد الحوثيين عدداً من القتلى والجرحى وخسائر فادحة في العتاد خلال كسر الهجومين".

في سياق متصل، ذكرت ألوية العمالقة أن "القوات المشتركة صدت محاولة تسلل للحوثيين في كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، تزامت مع تحركات لعناصرهم قرب خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين داخل المدينة".

(تستمر)

وأضافت "تم التعامل مع تلك التحركات بالسلاح المناسب وإجبارها على الفرار بعد وقوع إصابات مباشرة في صفوفها".

وأشارت إلى "إحباط القوات المشتركة محاولة تسلل للحوثيين صوب منطقة الجبلية في مديرية التحيتا"، مؤكدة "وقوع قتلى وجرحى في صفوف المتسللين، وإخماد مصادر نيران استهدفت احياء سكنية في مدينة التحيتا".

على صعيد آخر، أعلنت قوات العمالقة، "تمكن اللواء 11 عمالقة من ضبط سيارتين تحملان سماد اليوريا في منطقة الزهاري (مديرية المخا بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن)، كانتا في طريقهما إلى مناطق سيطرة الحوثيين".

وذكرت أن "الحوثيين يستخدمون هذه الأسمدة المهربة في صناعة المقذوفات المتفجرة".

من جهة ثانية، اتهم الحوثيون، عبر وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرونها في صنعاء، التحالف العربي والقوات المشتركة، بتنفيذ "89 خرقاً في الحديدة، بينها ثلاثة اعتداءات على رقابة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة".

ونقلت وكالة "سبأ"، عن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق، قوله إن "الخروقات تضمنت 25 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 108 قذائف و59 خرقاً بأعيرة نارية مختلفة".

أفكارك وتعليقاتك