السلطات الأوكرانية لا تزال قادرة على منع انتشار فيروس كورونا المستجد-وزارة الصحة

السلطات الأوكرانية لا تزال قادرة على منع انتشار فيروس كورونا المستجد-وزارة الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أكد وزير الصحة الأوكراني إيليا يميتس، اليوم الأربعاء، أن بلادة لا تزال قادرة على منع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال الوزير: "وفقا لتجربة الأطباء الصينيين، هناك ثلاث أمور أساسية للتغلب على الإصابة بالفيروس وعواقبها​​​. أولا: الوقاية، أي عدم السماح للفيروس للانتقال إلى البلاد، أوروبا وأوكرانيا لم تستطيعا القيام بذلك. ثانيا: حصر الكارثة، لقد نجحت الصين في القيام بذلك. الآن نحن لا نزال قادرين على كبح انتشار العدوى من خلال اتخاذ تدابير قاسية، وهو أمر غير ممكن في أوروبا".

وقد أوصت حكومة أوكرانيا في اجتماع استثنائي عقد في 14 آذار/مارس، بتقييد دخول مواطني الدول الأخرى إلى البلاد مؤقتًا وتعليق الرحلات الجوية أثر تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

(تستمر)

كما أغلقت الحدود الأوكرانية بالكامل امام الأجانب لمدة أسبوعين. منذ 17 آذار/مارس، وفي الوقت نفسه، تستمر الرحلات الجوية الخاصة في إجلاء الرعايا الأوكرانيين من الخارج .

وقد قرر مجلس الوزراء، يوم أمس الأربعاء 24 نيسان/أبريل، إدخال نظام طوارئ في جميع أنحاء البلاد بسبب خطر انتشار فيروس كورونا المستجد وتمديد الحجر الصحي، الذي كان ساريًا حتى 3 نيسان/أبريل.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أوكرانيا كانت من الأوكرانيين الذين وصلوا من الخارج.

وأصدر شميغال تعليمات لوزارة البنية التحتية ووزارة العدل ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية ونواب رئيس الوزراء المعنيين لوضع خطة عاجلة لإغلاق الحدود أمام حركة المسافرين.

ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة، تم تأكيد 113 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينها أربعة وفاة ، وحالة شفاء واحدة.

أفكارك وتعليقاتك