روسيا تعلق جميع الرحلات الجوية من وإلى البلاد ابتداء من الغد

روسيا تعلق جميع الرحلات الجوية من وإلى البلاد ابتداء من الغد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أصدر مجلس الوزراء الروسي، اليوم الخميس، تعليماته لهيئة الطيران بتعليق كافة الرحلات المنتظمة والطيران العارض باستثناء الرحلات المخصصة لإجلاء المواطنين الروس إلى أرض الوطن، ابتداء من 27 آذار/مارس الجاري.

وجاء في بيان مجلس الوزراء: "ضمان التعليق بدء من الساعة 00:00 يوم 27 آذار/مارس 2020، للرحلات المنتظمة والطيران العارض [شارتر]، من المطارات الروسية من وإلى الدول الأجنبية، باستثناء الرحلات المخصصة لإجلاء المواطنين الروس إلى أرض الوطن، من دول أجنبية بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكذلك الرحلات الجوية التي تنظم وفقًا لقرارات الحكومة الروسية"​​​.

كما وجهت الحكومة الروسية بتعليق عمل مراكز التجارة والترفيه ودور السينما وحظر تدخين الأرغيلة في الأماكن العامة.

(تستمر)

وأوصت الحكومة الروسية في حزمة قراراتها لمواجهة تفشي وباء فيروس" كورونا المستجد" المعلنة عبر موقعها الرسمي صباح اليوم الخميس: " السلطات التنفيذية للكيانات الفيدرالية الروسية بالتعليق المؤقت لإقامة الحفلات الترفيهية والثقافية والتربية البدنية والتعليمية والرياضية والإعلانية وغيرها من الأحداث المماثلة التي يتواجد فيها الجمهور، في المراكز التجارية وكذلك في الحدائق الثقافية والترفيهية ومراكز التسوق والترفيه وفي مناطق الجذب وفي أماكن أخرى التي تشهد زيارات جماعية للمواطنين".

كما دعت إلى أن التوقف عن زيارة الأماكن التي تقدم هذه الخدمات، بما في ذلك النوادي الليلية ودور السينما وأماكن ألعاب الأطفال ومراكز الترفيه للأطفال، إضافة إلى حظر تدخين الأرغيلة في المطاعم والحانات والمقاهي والأماكن عامة أخرى.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وجه يوم أمس الأربعاء، خطابا متلفزا إلى الشعب الروسي، طرح فيه سلسلة اقتراحات اجتماعية واقتصادية لكبح تفشي كورونا في البلاد، مشددا على أن الأولوية القصوى في الوضع الحالي تكمن في الحفاظ على حياة وصحة وسلامة المواطنين الروس، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة أن تتخذ الدولة إجراءات استباقية بغية تحقيق هذا الهدف.

كما اقترح بوتين تأجيل موعد التصويت الوطني على التعديلات الدستورية التي طرحها في وقت سابق من العام الجاري.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك