الخارجية الروسية تشارك في وضع خطوات لتنفيذ إجراءات مكافحة "كوفيد-19"

الخارجية الروسية تشارك في وضع خطوات لتنفيذ إجراءات مكافحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أنه سيتم العمل على اتخاذ خطوات عملية مشتركة بالتعاون مع الوزرات المعنية لتنفيذ القرارات المتخذة في اجتماع مجلس التنسيق لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في روسيا.

وأوضحت الوزارة للصحافيين، "اليوم ، سيتم تنسيق الصيغة المشتركة بين الوزارات من خلال وضع خطوات عملية لتنفيذ القرارات المتخذة عقب اجتماع هيئة رئاسة مجلس التنسيق التابع للحكومة الروسية من أجل مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في روسيا يوم 25 آذار/مارس 2020"​​​.

وأضافت، الخارجية الروسية أن القرار، ينص على وجه الخصوص، فيما يتعلق بوزارة الخارجية الروسية: " أن ترسل في موعد أقصاه 27 آذار/مارس 2020 ، إلى وزارات النقل والصحة الداخلية الروسية والهيئة الفيدرالية لحماية المستهلك "روسبوتريبنادزور"، وشركة "آيرفلوت" الروسية للطيران، القوائم  الخاصة بمواطني روسيا التي شكلت اعتبارا من 26 آذار/مارس 2020 والذين يخططون للعودة إلى روسيا ( المواطنين المشار اليهم) ( لقبهم وأسمائهم وأسماء آبائهم، وجنسيتهم وموقعهم الحالي، وإقامتهم الدائمة والمؤقتة في روسيا ، وأرقام هواتفهم، توافر تذاكر العودة من عدمه، وجود تأشيرة من عدمه،

الوجهة النهائية التي يخططون للوصول إليها ".

(تستمر)

واختتمت الخارجية الروسية بالقول، هناك حاجة أيضاً إلى التوصية للمواطنين الذين هم في الخارج والذين لا يستطيعون العودة إلى روسيا بسبب التدابير التقييدية التي تم فرضها من قبل البلدان المضيفة، لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان إقامتهم في البلد المضيف وحماية صحتهم ، مع الأخذ في الاعتبار أنه عند العودة إلى روسيا سيكون هناك ضرورة إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على الأراضي الروسية.

المديرة التنفيذية لرابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية ("أتور")، مايا لوميدزه ، أعلنت يوم أمس الأربعاء، أن ما يقرب من 45 ألف سائح روسي يتواجدون في الخارج الآن في جميع أنحاء العالم.

هذا ووسط انتشار فيروس "كوفيد-19" في العالم، أوصت وكالة السياحة الروسية "روستوريزم" ، السياح الروس بالامتناع مؤقتاً عن السفر خارج روسيا حتى تطبيع الحالة الوبائية المتعلقة بتفشي فيروس "كورونا". وفقا للوكالة الفدرالية ، يعود معظم السياح الروس من بلدان جنوب شرق آسيا ومنطقة البحر الكاريبي وتركيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك