"أراضي دبي" تثني على توجيهات مكتوم بن محمد بإيقاف الإخلاءات الإيجارية للمساكن والمنشآت التجارية

"أراضي دبي" تثني على توجيهات مكتوم بن محمد بإيقاف الإخلاءات الإيجارية للمساكن والمنشآت التجارية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مارس 2020ء) أثنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس المجلس القضائي بإيقاف تنفيذ الإخلاءات الإيجارية للمساكن والمنشآت التجارية التي صدر بشأنها قرار بإغلاقها كليا أو جزئيا بسبب عدم سداد الأجرة خلال شهري مارس الجاري وابريل المقبل مؤكدة مسادنتها لهذه التوجيهات.

وأكدت الدائرة التزامها من خلال مركز فض المنازعات الإيجارية بدبي بالتوجيهات التي تراعي البعد الاجتماعي في ضوء الأزمة العالمية الراهنة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والتخفيف من انعكاساتها السلبية على المجتمع وحمايته، ووقاية جميع أفراده على كافة الأصعدة الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

(تستمر)

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي إن هذه التوجيهات تبرز حرص القيادة على مساعدة المجتمع ودعمه لتخطي الأزمة الراهنة حيث يتطلب ذلك تآزر الجميع معبرا عن الشكر الجزيل إلى أصحاب العقارات الذين بادروا طواعية لدعم الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة الرشيدة لدولة الإمارات للحد من انتشار فيروس كورونا لمساندة الجهود المتفانية لخط الدفاع الأول المتمثل في الكوادر الطبية من أطباء وممرضين وفنيين ومساعدين من خلال تقديم مبانيهم لاستخدامها لغرض الحجر الصحي إن اقتضت الحاجة إلى ذلك.

من جانبه ذكر القاضي عبدالقادر موسى، رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي أنه في مثل هذه الأوقات ينتظر من الجميع إظهار قيم المواطنة الحقة وتوفير كافة سبل الإسناد للتوجيهات الحكيمة بما في ذلك المبادرات التحفيزية ليظل الاقتصاد الوطني متماسكا ومحافظًا على مكتسباته القيمة التي سطرها طوال العقود الماضية.

وأضاف: "سنعمل من جانبنا على متابعة المستجدات عن كثب وسنقوم بتنفيذ توجيهات قيادتنا الرشيدة للإسهام في ترسيخ الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري في الظروف الحرجة".

وفي ظل هذا الظرف الاستثنائي غير المسبوق عالميا تهيب "أراضي دبي" بالملاك من أصحاب المباني والعقارات المختلفة النظر بعين المسؤولية المجتمعية ومراعاة أحوال المستأجرين للتخفيف عن كاهلهم من خلال اتخاذ خطوات تظهر حرصهم على دعم تكاتف وتآزر المجتمع بأكمله.

أفكارك وتعليقاتك