يجب أن تكون الدولة مستعدة لأسوأ سيناريو انتشار فيروس كورونا المستجد – بيسكوف

(@FahadShabbir)

يجب أن تكون الدولة مستعدة لأسوأ سيناريو انتشار فيروس كورونا المستجد – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الكرملين يأمل بأن تتجنب روسيا ذروة تفشي وباء فيروس "كورونا" المستجد، ولكن يتعين على الدولة أن تكون مستعدة لأسوأ سيناريو.

وقال بيسكوف للصحفيين: " في واقع الأمر ليس لدينا وباء في الوقت الراهن​​​. ونأمل بأن لا يكون، وأن نتمكن من تجنبه. ولكن ربما تتذكرون أنه أثناء تواجد الرئيس في مستشفى كوموناركا، أخبر كبير أطباء المستشفى بوتين بسيناريوهات مختلفة. وعلى أية حال، تنطلق الدولة من أنه بغض النظر عن مدى مواتية الوضع للظروف، في الخط الأمامي لمكافحة فيروس كورونا المستجد، فلا يزال من الضروري أن نكون مستعدين لأسوأ السيناريوهات، من أجل أن نبتهج بعد ذلك بالأفضل، كما قال الطبيب".

(تستمر)

هذا و كانت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، قد أكدت في وقت سابق من اليوم، تسجيل 182 إصابة جديدة بالفيروس في 18 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 136 إصابة في العاصمة موسكو ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 840 إصابة، في 56 إقليماً.

وبحسب أحدث إحصائية، فقد تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية في 11 آذار/مارس الجاري، "جائحة"، الـ 480 ألف شخص في 175 بلداً وإقليماً، على صعيد العالم، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 21 ألف شخص.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك