توقعات بانخفاض الناتج المحلي الإجمالي للصين بنحو 4 بالمئة في الربع الأول من 2020 - "فيتش"

(@FahadShabbir)

توقعات بانخفاض الناتج المحلي الإجمالي للصين بنحو 4 بالمئة في الربع الأول من 2020 -

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) قدرت وكالة التصنيف الدولية "فيتش" ، أن الناتج المحلي الإجمالي للصين قد ينخفض بنحو 4 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2020 بسبب تداعيات "كوفيد-19".

وجاء في دراسة أعدتها وكالة "فيتش": "وفقا لدراستنا، من المرجح أن ينخفض ​​الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 4 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2020، وهو انخفاض حاد مقارنة بالنمو المسجل بنسبة 6 بالمئة في الربع السابق"​​​.

وأشارت الوكالة إلى أن الاقتصاد الصيني، كان أول من عاني من تفشي "كوفيد-19"، وذلك بشكل رئيسي نتيجة للتدابير المتخذة لاحتواء الفيروس. وشمل ذلك الإيقاف الكامل لجزء كبير من الاقتصاد. وقد اتخذت هذه الإجراءات منذ أواخر كانون الثاني/يناير، ثم جرى تخفيفها تدريجياً منذ أوائل آذار/مارس ، حيث انخفض عدد الحالات الجديدة في البلاد بشكل حاد.

(تستمر)

وتظهر بيانات وكالة "فيتش"، التي تشمل شهري كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير، أن اقتصاد البلاد شهد أسوأ فترة ركود منذ "الثورة الثقافية". وانخفض حجم الإنتاج الصناعي في يناير وفبراير بنسبة 13.5 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وانخفضت مبيعات التجزئة بنسبة 21 بالمئة، وانخفض الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 24.5 بالمئة.

وكانت "فيتش"، نشرت توقعات تشير إلى تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين هذا العام إلى 3.7 بالمئة عقب نمو 6.1 بالمئة في 2019.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك