إحالة أكثر من 500 شخص في روسيا للمساءلة على خلفية انتهاكات الحجر الصحي بسبب "كوفيد-19"

إحالة أكثر من 500 شخص في روسيا للمساءلة على خلفية انتهاكات الحجر الصحي بسبب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية لوزارة الداخلية الروسية، إيرينا فولك، اليوم الخميس، بأن أفراد الشرطة أحالوا للمساءلة أكثر من 500 شخص، بسبب انتهاكهم القوانين الإدارية المتعلقة بالامتثال لقيود الحجر الصحي.

وقالت فولك في إحاطة: "يقوم موظفو وزارة الداخلية الروسية مع ممثلي هيئة حماية المستهلك "روسبوتريبنودزور"، بتحري الامتثال للتدابير الصحية ونظام العزل الذاتي من قبل المواطنين، وخاصة أولئك الذين قدموا من الخارج​​​. ويشارك فيهذه التحريات حوالي 10 آلاف شخص من الشرطة يوميا. وتمت مساءلة أكثر من 500 شخص لانتهاكهم التشريعات الإدارية المتعلقة بمراعاة قيود الحجر الصحي".

وأضافت، تقوم الهيئات أيضاً بجمع معلومات حول الأشخاص الذين يعبرون الحدود الروسية ويصلون من البلدان ذات الظروف الوبائية غير المواتية، على مدار الساعة.

(تستمر)

واختتمت فولك: "بالإضافة إلى ذلك ، تراقب وزارة الداخلية الروسية الوضع على طرق النقل السريع، وبشكل أساسي في المطارات. وإذا لزم الأمر، تقوم الهيئات بمساعدة الوكالات القنصلية في نقل مجموعات الركاب الأجانب الذين يسافرون ترانزيت عبر مرافق موسكو الجوية. وخلال الـ 24 ساعة الماضية فقط ، جرت مرافقة خمس مجموعات من مواطني كازاخستان وطاجيكستان وبيلاروس".

وأعلنت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، اليوم الخميس، تسجيل 182 إصابة جديدة بالفيروس في 18 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 136 إصابة في العاصمة موسكو ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 840 إصابة، في 56 إقليماً.

أفكارك وتعليقاتك