الصين تحظر دخول الأجانب بتأشيرات سارية المفعول اعتبارا من 28 مارس بسبب فيروس كورونا

الصين تحظر دخول الأجانب بتأشيرات سارية المفعول اعتبارا من 28 مارس بسبب فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الصينية وإدارة الدولة للهجرة ، اليوم الخميس، عن فرض حظر مؤقت على دخول الأجانب إلى البلاد بتأشيرات سارية المفعول، لمنع دخول وانتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وجاء في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الصينية : "نظرا للانتشار السريع لوباء فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، قرر الجانب الصيني من الساعة 00​​​.00 في 28 آذار / مارس، تعليق دخول الرعايا الأجانب مؤقتا بتأشيرات سارية المفعول وتصاريح الإقامة".

(تستمر)

هذا ولم يسجل بر الصين الرئيسي أي حالات انتقال للعدوى بفيروس كورونا محليا للمرة السادسة في ثمانية أيام، في حين فتح إقليم هوبي الذي ظهر فيه الفيروس لأول مرة حدوده.

لكن الحالات الواردة من الخارج ارتفعت ما دفع بكين وشنغهاي لزيادة القيود لمنع عودة انتشار العدوى في الوقت الذي تعود فيه الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، للعمل بعد إجراءات إغلاق في وقت سابق.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إن جميع حالات الإصابة الجديدة، وعددها 67 حالة حتى نهاية أمس الأربعاء، جاءت من الخارج وإن جميع الحالات الجديدة المسجلة في اليوم السابق وعددها 47 حالة واردة من الخارج كذلك.

أفكارك وتعليقاتك