المغرب يسجل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 275

المغرب يسجل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 275

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الخميس، تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الإجمالي إلى 275 إصابة.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم "تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الإجمالي إلى 275 إصابة"​​​.

وبحسب أرقام وزارة الصحة تحتل مدينة الدار البيضاء كبرى مدن المغرب المركز الأول من حيث عدد المصابين بـ 42 إصابة، متبوعة بالعاصمة الرباط 40 حالة، ثم فاس ومراكش سياحيتين بـ 36 و22 إصابة على التوالي لكل منها.

ويعيش المغاربة منذ الجمعة الماضية حالة طوارئ صحية يمنع خلال خروج المواطنين من منازلهم إلا بتصريح يؤكد حاجة المواطن لأداء عمله أو شراء حاجياته الخاصة، وكانت الحكومة المغربية قد مددت حالة الطوارئ إلى غاية 20 من نيسان/ أبريل القادم.

(تستمر)

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها، تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك