النقل الروسية تشكر قديروف للمساعدة في الحصول على تصريح من الإمارات لإجلاء الرعايا الروس

النقل الروسية تشكر قديروف للمساعدة في الحصول على تصريح من الإمارات لإجلاء الرعايا الروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) شكرت وزارة النقل الروسية، اليوم الخميس، القيادة الشيشانية، ورئيس الجمهورية رمضان قديروف، شخصيًا على المساعدة في الحصول على إذن من دولة الإمارات العربية المتحدة لإجلاء المواطنين الروس، مشيرة إلى أنهما ساهما بشكل حاسم في حل المشكلة.

وجاء فس بيان الوزارة عبر "تويتر": "تشكر وزارة النقل الروسية قيادة الشيشان وشخصيا رمضان قاديروف [رئيس الجمهورية]​​​. لقد ساهما بشكل حاسم في الحصول على إذن من الإمارات العربية المتحدة لإجلاء المواطنين الروس العالقين في الإمارات، بسبب القيود المرتبطة بفيروس كورونا المستجد".

هذا وأفادت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في وقت سابق من اليوم الخميس، بأن الإمارات العربية المتحدة أعطت الإذن لخمس رحلات طيران بهدف إجلاء المواطنين الروس إلى بلادهم.

(تستمر)

ويذكر أنه سبق وأفادت شركات الخطوط الجوية الروسية، بأن السلطات الإماراتية لم تعط لها تصريحاً بتنفيذ الرحلات الجوية من أجل إجلاء السياح الروس من دبي.

هذا وقررت الإمارات العربية المتحدة إيقاف تنفيذ الرحلات الجوية، باستثناء الرحلات الجوية الخاصة بإجلاء المواطنين الأجانب، مع جميع دول العالم، بسبب تفشي وباء الفيروس التاجي، وذلك اعتبارا من يوم 25 آذار/مارس الحالي .

ويذكر أيضا أنه سبق وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس، تفشي الفيروس التاجي الجديد بوباء. ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ، فقد بلغ عدد حالات الإصابات بهذا الفيروس على مستوي العالم أكثر من 414 ألف حالة، وتوفي أكثر من 18 ألف شخص.

أفكارك وتعليقاتك