الأردن يسجل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 212 – وزير الصحة

الأردن يسجل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 212 – وزير الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مارس 2020ء) أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر اليوم أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة اليوم لمصابين بفيروس كورونا، 26 منهم من محافظة اربد، من جانبه أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة عزل محافظة إربد عن باقي مناطق العاصمة.

وأعلن جابر قبل قليل خلال الإيجاز الصحافي اليومي أنه "سُجِلَ في المملكة هذا اليوم 40 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، 26 منهم في محافظة إربد و 14 حالة في محافظة العاصمة"​​​. ليصبح بذلك العدد الاجمالي 212 إصابة مؤكدة في المملكة.

واضاف "إن هذا الارتفاع المفاجئ في الأعداد هو مؤشر خطير ونحن الآن أمام مفترق مهم في طريقة وأسلوب معالجتنا لهذا المرض"، مضيفاً أن "هذا المرض يعتمد علاجه والقضاء عليه، علينا جميعا، هذا المرض حضانته أسبوعين، لنجلس في البيت أسبوعين كي يموت [المرض]"، ودعا جابر من يخرج من بيته للحصول على الحاجات الاساسية عليه أن يحاول أن لا يقترب من أحد.

(تستمر)

من جهته قال العضايلة خلال الايجاز بأن "هذه الأرقام لا تعكس آمالنا من الحد من انتشار وباء كورونا، لذلك قررنا اتخاذ مزيدا من الاجراءات الاحترازية على النحو التالي"، ومن بين الاجراءات التي أعلنها العضايلة "عزل محافظة إربد عن باقي محافظات المملكة بشكل كامل ولا يسمح لأحد بالخروج منها والدخول إليها من غير المصرح لهم بذلك".

إلا أنه أكد بأن "الوضع في محافظة إربد ورغم زيادة عدد الاصابات إلا أنه ما زال تحت السيطرة والفرصة ما زالت ممكنة وكبيرة لإبقائه تحت السيطرة أيضاً حتى الآن، في حال التزم الجميع بالتعليمات وابتعدوا عن المخالطة وخرق حظر التجول".

تجدر الإشارة إلى أن الأردن اتخذ إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروز كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات والمؤسسات إلا من تتطلب طبيعة عمله الاستمرار. وبعد أن تم الاعلان يوم الجمعة الماضي عن حظر التجول تماماً، تم التراجع جزئياً عن القرار مع الابقاء على قرار حظر التجول لكن تم السماح للمواطنين بالخروج مشياً على الاقدام وعدم استخدام سياراتهم للحصول على مواد التموين الاسياسية، بالاضافة لفرض حالة حظر التجول منذ الساعة السادسة مساء من كل يوم.

________________________________

Информация в данном сообщении электронной почты и вложениях к нему предназначена исключительно для персонального и конфиденциального использования назначенными получателями. Использование данного сообщения и вложений к нему во внеслужебных целях не допускается. Если вы не являетесь назначенным получателем, вы не можете читать, использовать, копировать, пересылать или иным образом распространять это сообщение и вложения к нему. Пожалуйста, если Вы получили это сообщение по ошибке, перешлите его назад и удалите все копии сообщения

и вложений к нему из вашей системы. Спасибо.            This e-mail and any files sent with it are confidential and intended solely for the use of the named addressee. Use of this e-mail or any attachments for non-work-related purposes is strictly prohibited. If you are not the intended recipient of this e-mail, do not read, use, copy, resend or otherwise distribute the e-mail or any files sent with it. If you received this e-mail by mistake, please notify the sender by e-mail and delete all copies of the e-mail and attachments from your system. Thank you.

From: Рания Джобори - rania.dzhobori@sputniknews.com

Subject: الأردن يسجل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الاصابات الى 212 – وزير الصحة

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك