المديرالعام لمنظمة الصحة العالمية يدعو بلدان مجموعة العشرين للعمل معا لمواجهة فيروس كورونا

المديرالعام لمنظمة الصحة العالمية يدعو بلدان مجموعة العشرين للعمل معا لمواجهة فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مارس 2020ء) حث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، دول مجموعة العشرين على تدريب الكوادر الطبية الجديدة وتبادل البيانات البحثية لمواجهة فيروس كورنا المستجد، فضلا عن إعادة توجيه مرافق الإنتاج الخاصة بها لإنشاء معدات واقية طبية.

وقال جييبريسون في حديث أمام قادة دول مجموعة العشرين "نحن في حالة حرب مع فيروس يهددنا​​​... ما يقرب من نصف مليون شخص مصابون بالفعل وأكثر من 20 ألف شخص لقوا حتفهم. الوباء يتطور بشكل كبير ... بدون إجراءات صارمة من قبل جميع البلدان ، قد يموت الملايين".

ووفقا له ، الإجراءات التي تتخذها حكومات الدول في الوقت الحالي مهمة، لكنها ليست كافية.

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدول إلى تدريب طواقم طبية أضافية من أجل تحديد المصابين المحتملين واختبارهم وعزلهم في الوقت المناسب ، وكذلك إعادة توجيه مرافق إنتاجهم إلى إنتاج معدات الحماية الطبية ، التي يهدد الافتقار إليها حياة أولئك الذين يحاربون الفيروس ، كما أوصى الدول بتقاسم خبراتها ومواردها والعمل معًا وعدم عرقلة خطوط توريد السلع.

(تستمر)

وشدد رئيس منظمة الصحة العالمية على أنه "لا يمكن لأي بلد أن يتعامل مع هذه الأزمة بمفرده "، قائلا " جميعنا في هذا الوضع، وفقط من خلال العمل المشترك يمكننا الخروج منه ".

أفكارك وتعليقاتك