اليمن.. "أنصار الله" تعلن منع دخول القادمين إلى مناطق سيطرتها بسبب "كورونا"

اليمن..

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مارس 2020ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، مساء الخميس، اتخاذها إجراءات صارمة لمنع دخول القادمين من الخارج أو المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة، احترازا من تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون، قالت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من الجماعة بصنعاء، في بيان إن "الأجهزة الأمنية لن تسمح إطلاقا بدخول القادمين من خارج البلاد أو من المحافظات التي يسيطر عليها الاحتلال ومرتزقته، وعبورهم إلى المحافظات والمناطق الحرة التي يديرها المجلس السياسي الأعلى".

وأضافت أن "هذه التدابير تأتي في إطار واجباتها لحماية المواطنين من وباء فيروس كورونا".

(تستمر)

وتوعدت بـ" اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد كل من يثبت قيامه بتهريب أي شخص من الوافدين، أو إدخاله عبر المنافذ والممرات بأي طريقة، باعتبار هذا الفعل من الجرائم الجسيمة".

ودعت الداخلية في صنعاء، إلى "الإبلاغ عن مكان تواجد أي شخص من العائدين من خارج اليمن أو من المحافظات المحتلة، لوضعه في الحجر الصحي حتى يتم التأكد من خلوه من فيروس كورونا".

يأتي ذلك عقب ساعات من اتهام زعيم "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، التحالف العربي والجيش اليمني بـ" اخفاء انتشار وباء كورونا بين أوساطهم في عدد من الجبهات والمحاور".

وقال الحوثي في خطاب متلفز، بثته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، "مصادرنا تؤكد لنا انتشار وباء كورونا في جبهة ميدي (محافظة حجة شمال غربي اليمن) وبأعداد كبيرة".

أفكارك وتعليقاتك