مركز طبرق الطبي : نعاني من نقص حاد في أجهزة التنفس والأسرة ونطالب بإرسال إمدادات طبية

مركز طبرق الطبي : نعاني من نقص حاد في أجهزة التنفس والأسرة ونطالب بإرسال إمدادات طبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مارس 2020ء) طالب مدير إدارة الشؤون الطبية في مركز طبرق الطبي الدكتور عدنان بوديه ، بمدينة طبرق الليبية ، شرقي البلاد، اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا الجديد في البلاد ، بإرسال إمدادات طبية بشكل فوري وعاجل ، وتجهيز أماكن خاصة لعزل المصابين في حال ظهرت أي حالات إصابة في طبرق .

وقال بوديه في مقابلة خاصة مع وكالة سبوتنيك إن "مركز طبرق الطبي يعاني من نقص شديد في الإمكانيات إذا انتشرت جائحة كورونا في طبرق، كون الإمكانيات الموجدة لدينا محدودة جدا وبالتحديد ما يخص أجهزة التنفس الصناعي والآسرة"​​​.

وأشار إلى أنه " لحين هذه اللحظة لم يتم تجهيز وتحديد أماكن مناسبة للبلدية في حالة وجود حالات مصابة "، كاشفا ان " كل هذه الإمكانيات غير متوفرة لدينا الآن".

(تستمر)

وطالب مدير إدارة الشؤون الطبية، اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا في ليبيا بالنظر لموضوع الإمدادات الطبية، معربا عن ثقته بإرسال اللجنة إمدادات للبلديات وخاصة مدينة طبرق القريبة من الحدود البرية مع مصر حيث تعتبر مصر من البلدان التي تفشى بها الفيروس( كوفيد 19)...".

هذا و تعتبر مدينة طبرق الليبية بوابة ليبيا الشرقية حيث تبتعد عن الحدود المصرية بمسافة 150 كم وتعد طبرق مركز تجاري تأتي منها جميع البضائع التجارية القادمة من جمهورية مصر العربية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك