الجيش الليبي يعلن سيطرته على عدة مناطق غرب العاصمة طرابلس

الجيش الليبي يعلن سيطرته على عدة مناطق غرب العاصمة طرابلس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مارس 2020ء) أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الجمعة 27 مارس/آذار، بسط سيطرته على مدن الجميل ورقدالين وزلطن غربي البلاد، مشيرا إلى أن "هذه المناطق تنعم الآن بالحرية والأمن والأمان بعد طرد قوات حكومة الوفاق منها"، على حد تعبيره.

وقال الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: "نبشركم بأن قوات الجيش الوطني الليبي الباسلة تمكنت بحمد الله من تطهير مناطق العسة والجميل ورقدالين و زلطن ، من سيطرة ميليشيات الوفاق ومرتزقتها السوريين الذين فروا هاربين أمام تقدم قواتنا الباسلة"​​​.

وأضاف المسماري أن "هذه المناطق تنعم اليوم بالحرية والأمن والأمان بعد طرد الميليشيات الإرهابية والإجرامية منها"، مشيرا إلى أن "التقدم الميداني جاء بعد فشل الهجوم الذي شنته ميليشيات ما يسمى بالوفاق و المرتزقة الإرهابيين الأجانب على قاعدة عقبة بن نافع الجوية , بمنطقة الوطية غرب البلاد".

(تستمر)

وأكد المسماري إن "المجتمع الدولي يدرك ألان تجاهل المليشيات الإرهابية والإجرامية لوقف الأعمال العدائية وعدم احترامهم لوقف إطلاق النار والالتزام بمخرجات برلين والاستجابة لدعواتنا لتركيز الجهود لمكافحة وباء كورونا في ليبيا وفي الوقت الذي اشرنا فيه إلى عدم احترام الطرف الآخر للهدنة وذلك بإيعاز من غرفة العمليات المشتركة التركية في طرابلس".

وتابع أن "استمرار ما يسمى بحكومة الوفاق وميلشياتها الإرهابية في خرق وقف إطلاق النار ورفضها لإيقاف الأعمال القتالية لتركيز الجهود لمكافحة وباء كورونا في ليبيا الذي فتك بالآلاف من البشر في الدول الأخرى، يجبر القوات المسلحة العربية الليبية على خيار المواجهة ضد الميليشيات الإرهابية المدعومة بعناصر من الجيش التركي ومرتزقة وإرهابيين سوريين واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لحماية الشعب الليبي ومقدراته".

وحذر المسماري    ما يسمى بحكومة الوفاق وميليشياتها  من  الاستمرار في انتهاك وقف إطلاق النار محملهم مسؤولية كل ما يترتب عن ذلك ...

وشنت  مقاتلات سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر اليوم الجمعة 27 مارس/آذار ، غارات جوية أستهدف مواقع لقوات حكومة الوفاق في عدة مناطق غربي البلاد.

وقال مصدر عسكري ليبي فضل عدم الكشف عن أسمه لوكالة سبوتنيك في وقت سابق إن "سلاج الجو الليبي نفذ ثلاثة غارات جوية على مواقع للحشد الميليشياوي ( قوات حكومة الوفاق ) في منطقة ابوقرين ووادي زمزم قبل قليل"، مؤكداً على أن "مسلحي حكومة الوفاق يحشدون لهجوم في منطقة الهيشة ووادي زمزم على مواقع للجيش الليبي".

أفكارك وتعليقاتك

>