"ساعة الأرض" .. 60 دقيقة توحد مدن العالم في مواجهة التغير المناخي

"ساعة الأرض" .. 60 دقيقة توحد مدن العالم في مواجهة التغير المناخي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 مارس 2020ء) تعدّ "ساعة الأرض" واحدة من أكبر المبادرات البيئية التي تشترك فيها مئات العواصم والمدن الكبرى حول العالم لتسليط الضوء على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة للتصدي للتحديات التي يواجهها كوكب الأرض مثل التغير المناخي والاحتباس الحراري والانخفاض غير المسبوق لمعدلات التنوع البيئي.

وتم تنظيم "ساعة الأرض" للمرة الأولى في مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 ثم اتسع نطاق الفعالية لتصبح حركة تضامنية عالمية يشارك فيها الملايين حول العالم عبر إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية إضافة إلى إطفاء أضواء أبرز المعالم والمباني حول العالم من 8:30 إلى 9:30 مساء يوم السبت الأخير من شهر مارس في كل عام.

وحرصاً من القيادة الرشيدة على نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع ودعم الجهود العالمية الهادفة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي "ساعة الأرض" للمرة الأولى في عام 2008 لتصبح بذلك دبي أول مدينة عربية تشارك فيها .

(تستمر)

وعلى مدى 12 عاماً حققت إمارة دبي نتائج مبهرة في تقليل استهلاك الكهرباء والانبعاثات الكربونية .. وخلال "ساعة الأرض 2019" سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي انخفاضاً في استهلاك الكهرباء في الإمارة قدره 267 ميجاوات بما يعادل انخفاضاً قدره 114 طناً من الانبعاثات الكربونية.

وأشاد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بالجهات الحكومية والخاصة وأفراد الجمهور الذين يشاركون في "ساعة الأرض" كل عام.

وأكد الطاير أن الهدف من "ساعة الأرض" لا يقتصر على تحقيق وفورات في الاستهلاك وخفض الانبعاثات الكربونية خلال ساعة وإنما أن يكون ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة نمط حياة للمساهمة في الحد من التغير المناخي.

وتحتفي هيئة كهرباء ومياه دبي غدا السبت بـ "ساعة الأرض" تحت شعار "عبر بصوتك من أجل الطبيعة" حيث وجهت الهيئة الدعوة للمتعاملين وأفراد الجمهور للمشاركة في المبادرة العالمية من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة من 8:30 إلى 9:30 مساء.

أفكارك وتعليقاتك