تسجيل اول حالة وفاة لسيدة ثمانينية في الأردن

تسجيل اول حالة وفاة لسيدة ثمانينية في الأردن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مارس 2020ء) تم الإعلان اليوم السبت عن أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن لسيدة تبلغ من العمر 83 عاما. وكانت السيدة تعاني قبل إصابتها بفيروس كورونا من مشكلات صحية والتهاب نتيجة التسمم بالدم وتم تحويلها من مستشفى خاص الى مستشفى الأمير حمزة​​​.

ونسبت وكالة الأنباء الأردنية بترا لمدير عام مستشفى الأمير حمزة الدكتور عبدالرزاق الخشمان القول بأن "أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد لسيدة تبلغ من العمر 83 عاما".

وقال الخشمان إن "السيدة كانت تعاني قبل إصابتها بفيروس كورونا من مشكلات صحية والتهاب نتيجة التسمم بالدم وتم تحويلها من مستشفى خاص الى مستشفى الأمير حمزة".

تجدر الاشارة الى أن وزير الصحة الأردني سعد جابر أعلن يوم أمس إصابة 23 حالة جديدة بفيروس كورونا، كما أعلن خروج 16 مصاباً بفيروس كورونا من المشفى بعد تماثلهم للشفاء.

(تستمر)

ليصبح عدد من أصيب بفيروس كورونا في الأردن 235 حالة، شفي منهم 17 حالة، 16 حالة أعلن عنها الوزير يوم أمس، والحالة الأولى التي شفيت في تاريخ 13 آذار/ مارس، ليصبح العدد 17 حالة تماثلت للشفاء.

وأعلنت الحكومة الأردنية يوم 14 آذار/ مارس مجموعة إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق الأماكن السياحية ووقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها.

وفي 17 آذار/ مارس أصدر العاهل الأردني مرسوماً ملكياً يعطي الحكومة الأردنية صلاحية تطبيق قانون الدفاع لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الحكومة الأردنية على عدم مغادرة المنزل إلا في الحالات الضرورية القسوى، كما تم منع التجمع لكثر من 10 أشخاص.

وفي هذه الأيام يتم تعطيل جميع المؤسسات إلا من تتطلب طبيعة عمله الخروج، ويتزود الأردنيون بحاجاتهم الأساسية عبر شراء ما يحتاجونه مشياً على الأقدام وفي مناطق سكنهم فقط.

ويوم الخميس الماضي أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة اتخاذ مزيدا من الاجراءات الاحترازية وكان من بينها عزل محافظة إربد عن باقي محافظات المملكة بشكل كامل ولا يسمح لأحد بالخروج منها والدخول إليها من غير المصرح لهم بذلك.

قرار إغلاق محافظة إربد جاء نتيجة زيادة عدد الاصابات فيها، وأوضح العضايلة أن الوضع في محافظة إربد ورغم زيادة عدد الاصابات إلا أنه ما زال تحت السيطرة والفرصة ما زالت ممكنة وكبيرة لإبقائه تحت السيطرة أيضاً حتى الآن، في حال التزم الجميع بالتعليمات وابتعدوا عن المخالطة وخرق حظر التجول.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك