سهيل المزروعي: الإمارات تلعب دورا محوريا في خفض البصمة الكربونية

سهيل المزروعي: الإمارات تلعب دورا محوريا في خفض البصمة الكربونية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 مارس 2020ء) أكد معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن الاحتفال بساعة الأرض يحظى باهتمام متزايد في جميع أنحاء العالم كونها فاعلية تحث على الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على الموارد الطبيعية لتحقيق التنمية الخضراء وضمان استدامتها لأجيال المستقبل.

وقال معاليه - في تصريح بمناسبة ساعة الأرض إن دولة الإمارات وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة ورؤيتها الاستشرافية تلعب دوراً محورياً في خفض البصمة الكربونية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار معالي وزير الطاقة والصناعة إلى أن استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 تستهدف خفض الانبعاثات الكربونية من عملية إنتاج الكهرباء بنسبة 70% خلال العقود الثلاثة المقبلة وتستهدف توليد 50% من الطاقة عبر مصادر خضراء.

(تستمر)

وأضاف معاليه أن وزارة الطاقة والصناعة أطلقت بالتعاون مع الشركاء حزمة من المبادرات والبرامج الإرشادية المتخصصة والتي تسهم في نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وترسيخ مفهوم ترشيد استهلاك الموارد ليصبح ثقافة مجتمعية إضافة إلى تعزيز دور أفراد المجتمع ودعم الجهود العالمية الهادفة إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وإيجاد حلول ذكية للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي والحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

ودعا معاليه مجتمع الإمارات إلى التفاعل مع فعاليات ساعة الأرض من المنزل بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم ومشاركة الملايين حول العالم في التعبير عن دعمهم لكوكب الأرض من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية المنزلية غير الضرورية اليوم من الساعة 08:30 حتى 09:30 مساء.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك