ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في مصر إلى 36 بعد تسجيل 6 وفيات جديدة والإصابات 576

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في مصر إلى 36 بعد تسجيل 6 وفيات جديدة والإصابات 576

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم السبت تسجيل 6 حالات وفاة جديدة إثر فيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 36 والإصابات إلى 576، بعد تسجيل 40 إصابة جديدة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية أنه "تم تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا"، إضافة إلى " وفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات القاهرة، دمياط، المنيا، وبورسعيد"​​​.

وبحسب البيان بلغ "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة".

(تستمر)

وأكدت الوزارة "عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه"، مشيرة إلى أنه "فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية".

وبدأ مساء الأربعاء الماضي، حظر تجوال ليلي في أنحاء مصر ضمن حزمة من الإجراءات اتخذتها الحكومة لتقليل التجمعات والحد من انتشار العدوى. فيما تم تطبيق قرار وزارة الأوقاف المصرية بتعليق صلاة الجمعة في جميع مساجد الجمهورية تفاديا لانتشار العدوى. واتخذت الكنيسة القبطية في وقت سابق، قرارا بتعليق الصلوات والطقوس الدينية في الكنائس للحد من التجمعات.

وتسعى الحكومة المصرية لإطالة أمد المرحلة الثانية من انتشار المرض، وهي التي يقل عدد الإصابات بها عن ألف حالة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، يوم 11 آذار/مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك