المركز الليبي لمكافحة الأمراض يؤكد وصول الاحتياجات العاجلة لمكافحة ومجابهة فيروس كورونا

المركز الليبي لمكافحة الأمراض يؤكد وصول الاحتياجات العاجلة لمكافحة ومجابهة فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2020ء) أعلن المركز لوطني لمكافحة الأمراض في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الأحد 29مارس/آذار ، وصول الاحتياجات العاجلة لمكافحة ومجابهة فيروس كورونا المستجد.

وقال المركز في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه إن "وكيل عام وزارة الصحة بحكومة الوفاق الدكتور محمد الهيثم أعلن صباح الأحد بمستشفى الهضبة العام برفقة مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور بدر الدين بشير النجار، وصول الاحتياجات العاجلة لمكافحة ومجابهة فيروس كورونا المستجد"​​​.

وبحسب الوكيل ،تتمثل الاحتياجات في توفير غرف للعزل والحجر الصحي بكافة متطلباتها من أجهزة تنفس صناعي ، وسيارات إسعاف مع كادر طبي متكامل يتواصل مع المواطنين عن طريق خدمة ( طبيبك لعند بيتك )، وفقا لمتطلبات الخطة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا التي أعدها المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

(تستمر)

وأشار الوكيل إلى ان الفريق الطبي يعمل على زيارة الحالات إلى منزلها وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لها من الكشف الطبي وأخذ عينات وغيرها من الخدمات الصحية بما فيها عمليات النقل من المنزل إلى المستشفيات التي تحتوي على غرف العزل المخصصة...

وسجلت ليبيا امس حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا بعد الإعلان عن أول إصابة في البلاد الأسبوع الماضي بينما حذرت وكالات إغاثة دولية من كارثة إذا تفشى المرض.

أفكارك وتعليقاتك