وفاة مسن بكورونا في إسرائيل يرفع عدد ضحايا الفيروس إلى 13 من بين 3865 مصابا

وفاة مسن بكورونا في إسرائيل يرفع عدد ضحايا الفيروس إلى 13 من بين 3865 مصابا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2020ء) توفي مصاب بفيروس "كوفيد. 19" المعروف باسم (كورونا المستجد) في إسرائيل، اليوم الأحد، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 13، من بين 3865 مصابا وصفت حالة 66 منهم بالخطيرة​​​.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان، "أكد المركز الطبي (شعاري صيدق) وفاة مسن (92 عاما) كان يمكث في قسم مرضى فيروس كورونا، حيث نقل لتلقي العلاج وهو بحالة خطرة جدا قبل نحو أسبوع، علما بأنه يعاني من أمراض مزمنة عديدة، وتدهورت حالته الصحية هذا الصباح وأقر الطاقم الطبي وفاته".

وأعلنت الوزارة الصحة، صباح اليوم، أنه "خلال الـ24 ساعة الأخيرة سجل 405 إصابات جديدة بالفيروس، حيث توقف عدد الإصابات حتى صباح السبت عند 3460 إصابة بضمنها 66 إصابة خطيرة بينهم 54 مريضا موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي".

(تستمر)

ويأتي هذا الارتفاع قبل يوم من فرض الإغلاق الشامل الذي من المتوقع أن يبدأ صباح يوم غد الإثنين، بحسب تصريحات رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتنياهو، الذي أوضح أنه في حال تواصل الارتفاع في الإصابات، فلا يوجد أي مفر إلا من فرض المزيد من التقييدات والإغلاق الشامل.

وبحسب هيئة البث الرسمية، فإن "نتنياهو سيواصل اليوم الأحد مشاوراته مع العديد من المسؤولين في مختلف الوزارات الحكومية، بغرض الإعلان عن الإغلاق الشامل في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا".

وأضافت الهيئة بأنه "من المتوقع أن يعلن نتنياهو مساء اليوم وبعد انتهاء المشاورات وجلسة الحكومة بهذا الخصوص، عن إجراءات مشددة جديدة وفرض الإغلاق الشامل الذي سيدخل حيز التنفيذ صباح يوم الإثنين، على أن يتواصل الإغلاق لمدة 3 أسابيع، مع احتمال بدء رفع بعض الإجراءات المشددة بعد نهاية الفصح العبري".

وتواصل الشرطة الإسرائيلية استعداداتها لفرض الإغلاق الشامل، بإقامة حواجز عند مداخل المدن والأحياء وعلى محاور المواصلات الرئيسية، وانضم قرابة 650 جنديا إلى دوريات الشرطة في شوارع البلاد منذ صباح اليوم الأحد، من أجل تنفيذ القيود التي تفرض على المواطنين، ضمن إجراءات منع انتشار كورونا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك