وزارة الإسكان السعودية تجرى مسوحات حرارية للعاملين بالمشاريع باستخدام "درونز"

(@FahadShabbir)

وزارة الإسكان السعودية تجرى مسوحات حرارية للعاملين بالمشاريع باستخدام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2020ء) فعلت وكالة التطوير العقاري بوزارة الإسكان السعودية تقنية "الدرونز"، لإجراء مسح حراري وفحص العاملين بمشاريع برنامج "سكني" التي يجري تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص بمختلف مناطق المملكة؛ للتأكد من سلامتهم.

وبحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية اليوم الأحد، يأتي ذلك ضمن الخطوات الاحترازية المتماشية مع الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)؛ حيث يعتبر ارتفاع حرارة جسم الإنسان مؤشرا على احتمال الإصابة بالمرض​​​.

وأوضح المشرف العام على التطوير العقاري بوزارة الإسكان مازن الداوود، أن الوكالة عمدت إلى استخدام تقنية "الدرونز" في الكشف على سلامة العاملين في المشاريع السكنية؛ للحفاظ على سلامتهم الصحية، وضمان استمرار العمل في استكمال بناء المشاريع السكنية.

(تستمر)

وأكد المسؤول السعودي، أن سلامة العاملين في المشاريع السكنية تأتي ضمن أولويات الوزارة في الوقت الراهن، ويتم تطبيق كل الخطوات الاحترازية لحماية العاملين في مشاريعها وضمان سلامتهم، تنفيذاً للخطوات الإجرائية التي أقرتها الدولة للحد من انتشار "كورونا".

واعتمدت الوزارة العديد من الإجراءات إلى جانب هذه الخطوة للحد من انتشار الوباء، ممن خلال تطويع جميع منصاتها وخدماتها تقنياً في كل إداراتها ومبادراتها للمستفيدين من خدمات الوزارة من المواطنين والجهات المعنية.

وتتواصل أعمال البناء في 57 مشروعاً سكنياً في مختلف المناطق؛ وتشمل هذه المشاريع نماذج وتصاميم متنوعة سواء فيلات أو شقق أو "تاون هاوس".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك