نادي برشلونة بصدد خسارة ما لا يقل عن 100 مليون يورو بسبب فيروس كورونا – إعلام

نادي برشلونة بصدد خسارة ما لا يقل عن 100 مليون يورو بسبب فيروس كورونا – إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2020ء) أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الإثنين، أن نادي "برشلونة" الإسباني لكرة القدم قد يخسر ما لا يقل عن 100 مليون يورو بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن برشلونة يخشى من التعرض لخسارة مالية فادحة ربما تصل إلى 10 في المئة من إجمالي ميزانية النادي لعام 2019-2020​​​. وكما تشير الصحيفة، من الصعب جداً التكهن بالمبلغ الدقيق لخسائر النادي، حيث يعتمد ذلك على متغيرات كثيرة وكيفية انتهاء الموسم.

وأضافت "ماركا" في تقريرها، بأنه في حال استمرار تعليق مباريات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ربما يخسر برشلونة 26.4 مليون يورو حال تأهله للدور قبل النهائي في المسابقة القارية، بالإضافة لخسارة 22.

(تستمر)

5 مليون يورو مكافأة الصعود للمربع الذهبي لدوري الأبطال الممنوحة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومبلغ آخر قدره 10.5 مليون يورو، وكذلك خسارة إيرادات البث التليفزيوني.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة ربما يواجه تراجعاً في إيراداته المتعلقة بمبيعات البضائع ومدارس كرة القدم الخاصة به المنتشرة في مختلف أنحاء العالم وتذاكر دخول المتحف.

ويعمل مجلس إدارة النادي حاليا،ً على وضع خطة " أي أر تي أي" والتي يمكن بموجبها تعليق عقود عمل اللاعبين. وسيتم الانتهاء من الخطة في الأيام المقبلة، والتي ستساعد النادي على تعويض الأموال المفقودة، ما يعني تخفيض رواتب اللاعبين مؤقتاً.

أفكارك وتعليقاتك