السعودية تحظر التجول في عدد من أحياء مكة للحد من تفشي كورونا

السعودية تحظر التجول في عدد من أحياء مكة للحد من تفشي كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2020ء) قررت السلطات السعودية فرض حظر للتجول في عدد من الأحياء السكنية بمكة اعتبارا من اليوم الاثنين للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد  (كوفيد. 19)​​​.

ونقلت وكالة أنباء "واس" عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية قوله "تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة وذلك بعزل أحياء؛ أجياد، والمصافي، والمسفلة، والحجون، والنكاسة، وحوش بكر ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة، وذلك اعتبارًا من الساعة الثالثة من ظهر اليوم الاثنين 6 شعبان 1441هـ الموافق 30 (آذار) مارس 2020 وحتى إشعار آخر".

وأوضح المصدر أن "هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا".

(تستمر)

يذكر أنه تم اكتشاف إصابة 72 شخصا بفيروس كورونا، الأسبوع الماضي، وجميعهم يحملون الجنسية التركية داخل أحد فنادق مدينة مكة، وتم وضعهم جميعا في الحجر الصحي.

واتخذت السلطات السعودية عدة إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا أهمها، وللمرة الأولى، تعليق مناسك العمرة والطواف في صحن الكعبة والاعتكاف في المسجد الحرام، بالإضافة إلى التشديد على مواطنيها على عدم زيارة الدول المنتشرة فيها العدوى.

وقررت وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة في جميع مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والفني في المملكة وذلك بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، وقررت تفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي المصابين إلى 1453.

كانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الإصابة والوفاة بسبب الفيروس في الكثير من دول العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يوم 11 آذار/مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

أفكارك وتعليقاتك