خبير بالصحة العالمية:لايوجد حتى الان علاج ناجع لكورونا

خبير بالصحة العالمية:لايوجد حتى الان علاج ناجع لكورونا

جنيف ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مارس 2020ء) ناشدت منظمة الصحة العالمية فى مؤتمر صحفى لمديرها العام الدكتور تيدروس ادهانوم غيريسيوس مساء اليوم فى جنيف الابقاء على الخدمات الصحية التقليدية مثل التحصين وغيره برغم الضغوط الهائلة التى تواجهها النظم الصحية فى الكثير من البلدان بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكد الدكتور غيريسيوس انه بحث مع وزراء الصحة والاقتصاد بمجموعة الاقتصادات العشرين الكبرى مايتعلق بمشكلة نقص الامدادات الطبية خاصة اجهزة التنفس الاصطناعى والاكسجين ولوازم الوقاية الشخصية اما لاسباب تتعلق بالاحتياجات الكبيرة لتك الدول او بسبب القيود المفروضة وصعوبات النقل حول العالم وغيرها من العوامل .وأوضح أن هذه الدول أكدت التزامها بالعمل على توفيرها .

(تستمر)

وفيما يتعلق بما يثار عن فعالية بعض الادوية التى تمت تجربتها واستخدامها أكد خبير المنظمة الدكتور مايك رايان رئيس برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة أنه لايوجد حتى الان مايمكن أن يسمى بعلاج ناجع للوباء وإن كانت بعض الأدوية أو خليط منها أثبتت فعالية فى التعامل مع الفيروس ومنها الادوية التى تستخدم فى علاج نقص المناعة. وحذر مسؤول الصحة من الافراط فى استخدام تلك الادوية على نطاق واسع حتى لايحرم منها المرضى الذين يستخدمونها فى الاصل للامراض المخصصة لها كما نوه رايان الى ان المنظمة تبحث حاليا زيادة انتاج هذه الادوية كما حذر من عدم النظر الى الاثار السلبية قبل استخدام المضادات الحيوية فى علاج كورونا برغم فعالية البعض منها فى البداية فى خفض حدة المرض .

المنظمة العالمية جددت التاكيد على أنها لاتوصى بأن يستخدم الجميع القناعات وأن يحرص الجميع على أن تتوفر للطواقم الطبية ومن يتعاملون مع مرضى فى المنازل .

أفكارك وتعليقاتك