اليمن.. استقالة رابع وزير من الحكومة الشرعية

اليمن.. استقالة رابع وزير من الحكومة الشرعية

القاهرة، 30 مارس - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - استقال وزير الشباب والرياضة اليمني، نايف البكري، اليوم الاثنين، ليكون رابع عضو في الحكومة اليمنية الشرعية، يستقيل من منصبه خلال 3 أيام​​​.

وقال مصدر حكومي يمني لوكالة "سبوتنيك"، إن "البكري قدم استقالته إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مسبباً إياها بممارسات رئيس الحكومة د.معين عبدالملك، التي جعلت الحكومة عاجزة عن اتخاذ أي موقف قوي، ومنحت المجلس الانتقالي الجنوبي والحوثيين فرصة النيل من الدولة اليمنية".

(تستمر)

وأضاف أن "البكري دعا في استقالته الرئيس اليمني إلى إعادة النظر في تشكيلة الحكومة وأخذ مطالب تشكيل حكومة حرب مصغرة، بعين الجدية لخطورة الظرف".

وكان وزير المياه والبيئة د. العزي هبة الله شريم، استقال، الأحد، من منصبه مرجعاً قراره إلى "مخالفة رئيس الحكومة للقانون وإصداره قراراً بإيقافه عن العمل في تموز/يوليو الماضي"، حسب المصدر.

سبقه، السبت الماضي، تقديم وزير النقل صالح الجبواني، استقالتيه إلى الرئيس هادي، احتجاجاً على إيقافه من رئيس الحكومة، عن العمل، في حين قدم وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل الفقية، استقالته في ذات اليوم، تنديداً بما وصفه بـ "ممارسات رئيس الحكومة وشلل أعمالها".

أفكارك وتعليقاتك