المملكة المتحدة تسجل 180 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1408

المملكة المتحدة تسجل 180 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1408

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2020ء) سجلت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الاثنين، 180 حالة وفاة إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 1408.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، "توفى 180 مريضا ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1408"​​​.

وأضافت أنه تم "تسجيل 2619 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 22141".

 يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أعلن بوقت سابق ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل الذاتي في المنزل.

وفي بيانٍ له، قال جونسون "عانيت من أعراض خفيفة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وجاءت نتيجة اختبار كورونا المستجد إيجابية، لذا سأخضع للعزل المنزلي، ولكنني سأستمر في قيادة الحكومة في مكافحة الفيروس، عبر تقنية الفيديو والبث المباشر".

(تستمر)

كما أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أيضا إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه يعاني من أعراض خفيفة ولجأ إلى الحجر المنزلي.

وفرض رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إغلاقا عاما على البلاد من أجل السيطرة على سرعة انتشار الفيروس.

وأعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أن بلاده بصدد بناء مستشفى طوارئ الأسبوع المقبل، بمساعدة الجيش، لاستيعاب عدد كبير من المرضى المصابين بفيروس كورونا، مطالبًا بتطوع 250 ألف شخص لمساعدة الفرق الطبية.

كانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الإصابة والوفاة بسبب الفيروس في الكثير من دول العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يوم 11 آذار/مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

أفكارك وتعليقاتك