ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في مصر إلى 656 بعد تسجيل 47 إصابة جديدة ووفاة واحدة بإجمالي 41

(@FahadShabbir)

ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في مصر إلى 656 بعد تسجيل 47 إصابة جديدة ووفاة واحدة بإجمالي 41

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2020ء) ارتفعت حالات الإصابة بفيروس (كوفيد 19) في مصر إلى 656 حالة بعد تسجيل 47 إصابة جديدة اليوم، فيما سجلت وفاة واحدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 41 وفاة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية اليوم الاثنين فقد "تم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"​​​.

وأشار البيان إلى "وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة، موضحًا أنها توفت فور وصولها المستشفى".

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 656 حالة من ضمنهم 150 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و41 حالة وفاة".

(تستمر)

وأصدرت وزيرة التجارة والصناعة المصرية اليوم قرارا بإلزام الشركات المصرية المنتجة والمستوردة للمستلزمات الطبية بتوريد منتجاتها ومخزونها إلى الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي لمدة 3 أشهر، وذلك بهدف تأمين احتياجات البلاد من المنتجات الطبية لمواجهة انتشار الوباء.

وكان قرارا سابقا قد منع منع تصدير البقوليات من مصر بهدف توفير احتياجات السوق المحلي خلال تلك الفترة.

أفكارك وتعليقاتك