الحوثي: مصادرة محاليل في عدن مقدمة من الصحة العالمية لصنعاء

الحوثي: مصادرة محاليل في عدن مقدمة من الصحة العالمية لصنعاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مارس 2020ء) اتهم القيادي البارز في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد علي الحوثي، الحكومة اليمنية الشرعية، بمصادرة مساعدات طبية مقدمة من الأمم المتحدة كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء وسط اليمن.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون بصنعاء، قال محمد الحوثي وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من "أنصار الله"، خلال لقائه رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فرانز راوخنتشتاين، لم يحصل أي تواصل مع الحكومة، بشأن "إيجاد آلية بين الطرفين لمواجهة فيروس كورونا، وتكون هناك غرفة عمليات طوارئ مشتركة"​​​.

وأضاف: "بل تم في عدن مصادرة كمية من المحاليل كانت منظمة الصحة العالمية تريد أن تقدمها إلى صنعاء".

(تستمر)

واعتبر الحوثي، أن ذلك "يقتضي صدور إدانة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وفي اللقاء، شدد عضو المجلس السياسي الأعلى، على "ضرورة إتمام عملية تبادل الأسرى الكلية، وعدم وضع الطرف الآخر العراقيل أمامها"، محملاً دول التحالف "مسؤولية ما قد يحدث للأسرى بسبب مرض كورونا".

وقال: "الواجب أن يتم إطلاق جميع الأسرى المتوافق عليهم وهم الغالبية، فلا يجوز أن تتعرقل عملية التبادل بسبب الاختلاف على عدد يسير جدا منهم، الذين سيتم إطلاقهم في صفقة لاحقة".

وحث الحوثي، الصليب الأحمر على "بذل المزيد من الجهود للضغط على تحالف العدوان و(مرتزقته) لإتمام عملية التبادل، لا سيما مع انتشار وباء كورونا في العالم".

أفكارك وتعليقاتك