مجموعة العشرين مدعوة للعمل من أجل استعادة النشاط الطبيعي لمنظمة التجارة العالمية- ريشنيكوف

مجموعة العشرين مدعوة للعمل من أجل استعادة النشاط الطبيعي لمنظمة التجارة العالمية- ريشنيكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مارس 2020ء) رأى وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم ريشنيكوف، اليوم الثلاثاء، أن دول مجموعة العشرين يجب أن تفعل كل ما في وسعها لاستعادة النشاط الطبيعي لمنظمة التجارة العالمية، كونها إحدى المؤسسات الهامة للإدارة على مستوى العالم.

وأفاد المكتب الإعلامي التابع لوزارة التنمية الاقتصادية، بأن ريشتنيكوف شارك يوم أمس الإثنين في اجتماع عقده وزراء تجارة دول مجموعة العشرين عبر نظام الفيديوكونفرانس​​​. وكان الموضوع الرئيسي للمناقشة هو تأثير عواقب تفشي الفيروس التاجي الجديد على التجارة العالمية.

ووفقا للوزير الروسي، من الضروري في الظروف الحالية أن يتم "كبح" العوامل التي تزيد من عدم القدرة على التنبؤ فيما يتعلق بنشاط النظام التجاري المتعدد الأطراف بالإضافة إلى عدم استقرار هذا النظام.

(تستمر)

وفي هذا الصدد نقل المكتب الإعلامي عن مكسيم ريشتنيكوف قوله "لذلك ، ندعو إلى القيام بكل ما هو ممكن لاستعادة النشاط الطبيعي، بل وتطوير منظمة التجارة العالمية - كونها إحدى المؤسسات الهامة للإدارة على مستوى العالم. ويجب على مجموعة العشرين أن تصبح قاطرة لهذه العملية".

ويذكر أن اجتماع وزراء التجارة لدول مجموعة "العشرين الكبار" اعتمد بياناً مشتركاً بشأن ضرورة العمل الجماعي الرامي إلى مواجهة تأثير وباء الفيروس التاجي الجديد على التجارة العالمية.

هذا ووفقا للمكتب الإعلامي للوزارة، فإن الوزراء اتفقوا على أن الإجراءات الطارئة التي تتخذها دول مجموعة العشرين لمكافحة عواقب تأثير الفيروس التاجي "كوفيد – 19" يجب أن تكون هادفة ومتناسبة وشفافة ومؤقتة وتتماشى مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وبالإضافة إلى ذلك ، اتفق الوزراء على مواصلة رصد التدابير المتعلقة بالتجارة والتي يتم إدخالها بسبب تفشي الوباء. وبعد ذلك ، واستنادا إلى نتائج هذا الرصد ، ستقوم دول مجموعة العشرين ، بالتعاون مع المنظمات الدولية بتحليل مدى تأثير الوباء على التجارة العالمية والاستثمارات وسلاسل القيمة المضافة على مستوى العالم.

أفكارك وتعليقاتك