هيئة السوق المالية السعودية تسمح للشركات بتأجيل إعلان نتائجها بسبب كورونا

هيئة السوق المالية السعودية تسمح للشركات بتأجيل إعلان نتائجها بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مارس 2020ء) منحت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الثلاثاء، الشركات المدرجة شهرا إضافيا لإعلان نتائجها المالية السنوية، فضلا عن عدم تعليق تداولها؛ وذلك تماشيا مع الإجراءات الحكومية المتعلقة بـ "كورونا".

وقالت الهيئة، في بيان عبر موقعها الرسمي، "هذه الإجراءات تندرج ضمن أهمية صحة المجتمع الاستثماري بكافة شرائحه والعاملين في القطاع المالي، وامتدادا للتدابير الاحترازية التي شرعت بها الهيئة في ظل هذه الظروف الاستثنائية وتأثيرها على المصدرين"​​​.

وتأتي أيضا لتمكين بعض الشركات المدرجة وصناديق الاستثمار العقارية المتداولة وصناديق المؤشرات المتداولة على الالتزام بالمتطلبات النظامية الخاصة بالإفصاح عن تقرير مجلس الإدارة والمعلومات المالية السنوية المنتهية بنهاية العام الماضي، واستنادا إلى نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وحماية كافة المتعاملين في السوق المالية، وللمحافظة على سوق منتظمة.

(تستمر)

ويتطلب على الشركات المدرجة وصناديق الاستثمار العقارية المتداولة، التي لم تتمكن من الالتزام بمهلة الإفصاح عن المعلومات المالية السنوية، نشر معلوماتها المالية السنوية قبل نهاية نيسان/أبريل المقبل.

وفي حال لم تتمكن، فسيتم تعليق تداول أوراقها المالية لحين نشرها معلوماتها المالية.

وحثت هيئة السوق المالية المصدرين على التواصل معها، في حال واجهوا صعوبات تتعلق بالإفصاح عن المتطلبات النظامية لأسباب تتعلق بالإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك