استدعاء زعيم المعارضة الفنزويلية بإطار التحقيق حول محاولة الانقلاب بالبلاد - الادعاء العام

استدعاء زعيم المعارضة الفنزويلية بإطار التحقيق حول محاولة الانقلاب بالبلاد - الادعاء العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مارس 2020ء) استدعى مكتب المدعي العام في فنزويلا، طارق وليم صعب، اليوم الثلاثاء، زعيم المعارضة خوان غوايدو للمثول يوم الخميس القادم، لاتهامه بمحاولة انقلاب ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وقال صعب، للصحفيين:" تم استدعاء احد المتورطين الرئيسيين [في محاولة الانقلاب] للمثول تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الخميس في مكتب النيابة العامة، وفقا لحديث كليفر ألكالا، [اللواء السابق في الجيش الفنزويلي] انا اتحدت عن المواطن خوان غوايدو "​​​.

وأشار المدعي العام، إلى ان المحاولة فشلت، عقب احتجاز شحنة أسلحة يوم 23 آذار /مارس، في كولومبيا، يقدر بقيمة 500 ألف دولار أميركي، والتي من المفترض ان تصل الى فنزويلا " بهدف البدء بعمليات القتل والأعمال الإرهابية".

(تستمر)

وأوضح صعب، ان اللواء السابق في الجيش الفنزويلي، كليفر الكالا، الذي يتواجد حاليا في كولومبيا، اعترف بذلك.

والجدير بالذكر أن مكتب المدعي العام في فنزويلا، فتح تحقيقًا ضد زعيم المعارضة خوان غوايدو، واللواء السابق في الجيش الفنزويلي،كليفر الكالا، بتهمة محاولة الانقلاب ضد الرئيس الفنزويلي.

وتشهد فنزويلا أزمة سياسية، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد في 23 يناير/ كانون الثاني، من العام الماضي.

أفكارك وتعليقاتك